حقيقة تعدى أتراك بالضرب على سياح عرب

حقيقة تعدى أتراك بالضرب على سياح عرب
السياحة في تركيا
أنقرة:«خليجيون»

عادت قضية اللاجئين في قلب موسم السياحة بتركيا، ليتجدد الحديث عن مشادات وتوترات بين السياح العرب والموطنين الأتراك، خصوصا بعد سلسلة من الحوادث الأخيرة والاشتباكات مع اللاجئين التي أثرت بشكل كبير على الوجهة السياحية للكثير من العرب.

أتراك يعتدون بالضرب على سياح عرب

في ظل توجيه حملات لمقاطعة السياحة في تركيا وخصوصاً من الدول الخليجية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحظة نشوب شجار عنيف بين مجموعة من السياح العرب، وعدد من موظفي أحد المطاعم في مول أوف بإسطنبول.

وبعد البحث تبين أن مقطع الفيديو قديم يعود إلى أغسطس عام 2023، وعكس التوترات العميقة التي يعيشها السياح العرب، من محاولات التعدي بالضرب والطرد وأيضا السرقة.

انتهز عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي للاستمرار في التحذير من الذهاب إلى تركيا، وتغير هذه الوجهة السياحية الشهيرة، حرصاً وأمن على سلامة السائح العربي، من شعب لا يحترم وجوده في بلاده.

تركى يعتدي على طفل تونسي

ومؤخراً أظهر مقطع فيديو متداول اعتداء رجل تركى على طفل صغير تونسي يبلغ من العمر 7 سنوات، في مدينة إسطنبول إسطنبول، وذلك بعدما نشب خلاف بين نجل الرجل المعتدي والطفل التونسي في إحدى الحدائق.

وتعرض الطفل الصغير إلى الضرب على الرأس مراراً وتكراراً من الرجل داخل السوبر ماركت، بينما كانت معه والدته، كما هدد الرجل التركي الطفل الصغير قائلاً: «سأطعنك وأقتلك»، وتابع قائلاً: «لا شك أنك سوري».

وخلال أحداث الفيديو يظهر صاحب السوبر ماركت، وهو يحاول منع الرجل من الاعتداء على الطف، والذي أخذ يبكي بشدة بعدما تلقى ضربة منه على رأسه.

سيدة سورية تتعرض للضرب هي وأطفالها في تركيا

أحدث مقطع فيديو جدل على السوشيال ميديا بعدما سلط الضوء على حياة اللاجئين السوريين في تركيا، فقد نشب شجار بين سيدة سورية وامرأتين تركيتين داخل مترو.

فكانت السورية برفقة أطفالها، عندما قامت سيدة تركية بالتعدي عليها أولاً لفظياً بالشتائم لتبدا السيدة التركية بمحاولة طرد السورية من المترو، وتدافع السورية عن نفسها، فتقوم واحدة منهم بطردها هي وطفلها خارج المترو عند توقفه في إحدى المحطات.

أقرا المزيد:

دبي تتأهب لشبح الفيضانات بـ8 مليارات دولار

حطام فضائي يضرب منزل عائلة أميركية

منع سفر رحمة رياض من الكويت.. وتفاعل على السوشيال ميديا

أهم الأخبار