ملك المغرب يوجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى غزة

ملك المغرب يوجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى غزة
مساعدات طبية إلى الفلسطينيين بغزة.
القاهرة: «خليجيون»

أعطى الملك محمد السادس ملك المغرب، رئيس لجنة القدس، تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية بتوجيه مساعدات طبية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن هذه المساعدات التي أمر بها الملك محمد السادس، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وتفضل الملك محمد السادس، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من ماله الخاص.

الملك محمد السادس
الملك محمد السادس

وسيتم إيصال المساعدات المغربية عبر الطريق البري غير المسبوق، الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية، بتعليمات من الملك محمد السادس، في شهر رمضان الماضي، وفق البيان.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذه العمليات الإنسانية واسعة النطاق صالح الفلسطينيين تأتي لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة، التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.

ارتفاع عدد شهداء غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء العداون الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37626 شهيدًا و86098 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضا:

أمير قطر من هولندا: مستمرون في «الوساطة» بحرب غزة

حرب غزة تحاصر اقتصاد الشرق الأوسط وأفريقيا

وتابعت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 28 شهيدًا و66 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

أهم الأخبار