ضبط ثاني مستودع متفجرات بالأردن في غضون 72 ساعة

ضبط ثاني مستودع متفجرات بالأردن في غضون 72 ساعة
عناصر من قوات الأمن الأردنية. (أرشيفية)
عمان: «خليجيون»

أعلنت السلطات الأردنية، ضبط مواد متفجرة مخبأة في مستودع تجاري بالعاصمة عمان، وذلك بعد يومين من ضبط متفجرات داخل منزل في العاصمة أيضا.

وذكرت مديرية الأمن العام، في بيان بثته وكالة الأنباء الأردنية، أن تحقيقات الأجهزة الأمنية في قضية منطقة ماركا الجنوبية أسفرت عن الوصول لموقع آخر أخفى به الأشخاص ذاتهم مواد متفجرة في منطقة أبو علندا.

ولفتت إلى أن الأجهزة الأمنية طوقت وعزلت محلا تجاريا في المنطقة استخدم لتخزين المتفجرات، وتعامل خبراء تفكيك المفرقعات مع الموقع، حيث تم تفجيرها.

وأكدت مديرية الأمن العام الأردنية أن «عمليات التفجير انتهت وبأعلى درجات المهنية والحرفية ودون أية إصابات وأضرار تذكر»، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن القضية ما زالت قيد التحقيق.

ويوم السبت الماضي ضبطت أجهزة الأمن العام في الأردن كمية من المتفجرات مخزنة في منطقة ماركا الجنوبية في العاصمة عمان.

ضبط متفجرات في ماركا

وسبق أن أعلن جهاز الأمن العام الأردني، يوم السبت، عن ضبط كمية من المتفجرات قامت مجموعة من الاشخاص بتخزينها في منطقة ماركا الجنوبية. وأوضح الأمن العام الأردني أن التحقيقات الأولية في القضية أشارت إلى قيام مجموعة من الأشخاص بتخزين كمّيات من المواد المتفجّرة داخل منزل في منطقة ماركا الجنوبية بالعاصمة الأردنية عمان.

وأشار الأمن العام إلى أن خبراء المتفجّرات من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية قاموا بالتعامل مع تلك المواد وتفجيرها في الموقع بعد أخذ الاحتياطات اللازمة كافّة من عزل وإخلاء للمنطقة ودون إصابات تذكر.

وخلال العام الماضي، قال الأردن إنه أحبط العديد من محاولات تهريب الأسلحة التي قام بها متسللون مرتبطون بجماعات مسلحة متحالفة مع إيران في سوريا، والذين يقول إنهم عبروا حدوده بقاذفات صواريخ ومتفجرات، وتمكنوا من إدخال بعض الأسلحة دون اكتشافها. وتنفي إيران أن تكون وراء هذه المحاولات.

وتقول مصادر أمنية إن بعض الأسلحة كانت متجهة إلى الضفة الغربية المجاورة التي تحتلها إسرائيل، مضيفة أنها ألقت القبض على عدد من الأردنيين المرتبطين بمسلحين فلسطينيين.

وأشار مسؤولون أمنيون إلى أن هذه الوقائع متعلقة بالإرهاب نظرا لكميات المواد المتفجرة التي تم العثور عليها. وقالوا إن الأمر مرتبط بجهود سرية إيرانية ترمي لتجنيد عملاء لتنفيذ أعمال تخريبية داخل المملكة لزعزعة استقرار حليف رئيسي لواشنطن في المنطقة.

وفي الأردن أكثر من 3500 جندي أمريكي يتمركزون في عدة قواعد.

اقرأ المزيد

ما دور حفتر في حرب الجنرالين بالسودان؟

«آخرها التنكيل بالجثث».. الاحتلال يستدعي ترسانة جرائمه إلى الضفة الغربية

«خليجيون»| الماء البارد أم الساخن أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

أهم الأخبار