شقيقة هنية من بين 10 شهداء في قصف إسرائيلي

شقيقة هنية من بين 10 شهداء في قصف إسرائيلي
جثمان شهيد فلسطيني في غزة. (صفا)
القاهرة: «خليجيون»

أفاد تلفزيون (الأقصى) الفلسطيني اليوم الثلاثاء باستشهاد عشرة أشخاص منهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة هنية بمخيم الشاطئ بغزة. ولم تتوفر على الفور مزيد من التفاصيل.

كان التلفزيون نفسه أفاد باستشهاد ثلاثة أشخاص في غارة إسرائيلية على محيط مركز تموين مخيم الشاطئ في غرب مدينة غزة. وأضاف أن الغارة استهدفت لجان تأمين المساعدات في محيط المركز.

كان ستة من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية استشهدوا في ضربة جوية إسرائيلية في أبريل في مخيم الشاطئ.

نتنياهو جاهز للصفقة

جاءت هذه الجريمة بعد يوم واحد من إعلان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين أنه جاهز لإبرام صفقة تبادل للمحتجزين مع حركة حماس وفق مخطط الرئيس الأميركي جو بايدن.وجدد نتنياهو خلال جلسة للكنيست التأكيد على التزامه بتحقيق أهداف الحرب المتمثلة في القضاء على حكم حركة حماس في غزة وإعادة جميع المحتجزين بالقطاع. وأضاف «ملتزمون بالطرح الذي تحدث عنه الرئيس بايدن، لكن لن ننهي الحرب حتى نقضي على حماس ونعيد سكان الشمال والجنوب إلى منازلهم».

وفي الشهر الماضي، أعلن بايدن عن خطة من ثلاث مراحل لإنهاء الحرب في غزة، حيث قال إن مرحلتها الأولى من المفترض أن تستمر ستة أسابيع وتشمل وقف إطلاق النار على نحو "كامل وشامل" وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة بالقطاع وإطلاق سراح المحتجزين من النساء وكبار السن والجرحى مقابل إطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين.

ووفقا للرئيس الأميركي، فإن الفلسطينيين سيعودون في هذه المرحلة إلى منازلهم في كافة أنحاء القطاع، وستزداد المساعدات الإنسانية إلى 600 شاحنة يوميا. كما تشمل المرحلة الأولى أيضا محادثات بين إسرائيل وحماس للوصول إلى المرحلة التالية، التي من المفترض أن تتضمن إطلاق سراح جميع الرهائن وانسحاب إسرائيل من القطاع بالكامل.

الاقتصاد الصيني يشيع الطمأنينة في أسواق النفط العالمية

حفل أنغام في المغرب «دون جمهور».. ما الحقيقة؟

بعد الاعتذار.. الحكومة المصرية تقرر مد فترة انقطاع الكهرباء

أهم الأخبار