السيسي يوجه بالحد من فترات انقطاع الكهرباء

السيسي يوجه بالحد من فترات انقطاع الكهرباء
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (رويترز)
القاهرة: «خليجيون»

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الحكومة، بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء، والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن.، نقلا عن مصدر رفيع المستوى لقناة «اكسترا نيوز» المصرية.

وكانت أعلنت وزارة البترول في بيان صادر عنها مساء أمس الاثنين، أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز الطبيعي والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد من الكهرباء في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة، التي أدت إلى رفع مدة تخفيف أحمال الكهرباء حتى 3 ساعات.

إجراءات صيانة وقائية

وجاء في بيان نشره مجلس الوزراء المصري على صفحته الرسمية أن هذه الخطة جاءت «من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية، نظراً لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال».

وأثارت خطة تخفيف الأحمال في مصر غضب العديد من المصريين، إذ عبروا عن استياءهم عبر منشورات بمنصات التواصل الاجتماعي، كما دشنوا هاشتاجا بعنوان «أنا أرفض قطع الكهرباء»، الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تفاعل العديد من المشاهير مع أزمة قطع الكهرباء مطالبين بسرعة حل المشكلة.

وارتفعت مدة فترات انقطاع الكهرباء في مصر خلال الأيام الأخيرة لتصل إلى أكثر من 5ساعات في بعض المناطق، في ظل ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

اقرأ المزيد

البنك الدولي يقرض مصر 700 مليون دولار

القبض على عارضة الأزياء اليمنية خلود.. وزوجها يوضح السبب

منع سفر رحمة رياض من الكويت.. وتفاعل على السوشيال ميديا

أهم الأخبار