الإمارات تكمل المرحلة الثانية من «محاكاة الفضاء»

الإمارات تكمل المرحلة الثانية من «محاكاة الفضاء»
القاهرة: خليجيون

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم، عن اكتمال المرحلة الثانية من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء، التي شارك فيها الإماراتي شريف الرميثي، وذلك ضمن أبحاث محاكاة مهمات الاستكشاف البشرية «هيرا»، حسب وكالة أنباء الامارات.

وأكد المركز أن الرميثي، رفقة أعضاء الطاقم الذي يضم كلا من جيسون لي، وستيفاني نافارو، وبايومي ويجيسيكارا، خرج من مجمع «هيرا» اليوم في تمام الساعة 2:20 صباحاً.

وجاء ختام المرحلة الثانية من الدراسة عقب قضاء الرميثي 45 يومًا داخل مجمع «هيرا»، الذي يُعد موطنًا فريدًا من 3 طوابق مُصمم لتمكين العلماء خلال هذه المهمة التناظرية، من دراسة كيفية تكيف أفراد الطاقم مع العزلة والحبس والظروف البعيدة عن الأرض، من خلال تكرار الظروف الشبيهة بالفضاء على الأرض.

وأجرى طاقم الدراسة أبحاث علمية ومهام تشغيلية طوال محاكاة مهمتهم إلى كوكب المريخ، بما في ذلك «المشي» على سطح الكوكب الأحمر باستخدام الواقع الافتراضي. كما واجهوا تأخيرات متزايدة في الاتصالات وصلت إلى 5 دقائق مع مركز التحكم في المهمة أثناء اقترابهم من المريخ.

بعد خروجهم، سيبقى الطاقم في مركز جونسون للفضاء لمدة 7 أيام. خلال هذه الفترة، سيقومون بملء استبيانات ما بعد المهمة والمشاركة في مناقشات مع مديري وعلماء «هيرا»، إضافة إلى تقديم البيانات اللازمة للدراسات المتعلقة بديناميكيات الطاقم وصحتهم.

من جانبه، قال عدنان الريس، مساعد المدير العام لعمليات واستكشاف الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء: «مشاركتنا في هذه الدراسة سمحت لنا بتضمين أهدافنا واستراتيجيتنا ضمن الأبحاث الشاملة للمهمات الفضائية البشرية».

اقرأ المزيد

بوتين يرد على هجمات داغستان«عينات نادرة» مهمة صينية ناجحة على القمرما هي توقعات بي.إم.آي لاقتصاد المغرب؟

أهم الأخبار