تطور جديد في قضية عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل

تطور جديد في قضية عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل
عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل. (أرشيفية)
صنعاء: «خليجيون»

تمثل عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل أمام النيابة اليمنية بعد أكثر من أسبوع من احتجازهما عقب ظهورها في مجموعة صور معه بدون حجاب أو عباءة، وفق مصادر مقربة.

واعتقلت الشرطة قد اعتقلت عارضة الأزياء وزوجها في وقت سابق من يونيو بعد ظهورها في مجموعة من اللقطات المصورة والصور في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بدون ارتداء الحجاب أو العباءة التي ترتديها معظم النساء في اليمن.

ودعت خلود باشراحيل في تسجيلات مصورة على منصات التواصل الاجتماعي إلى «التحرر ورفض الأفكار التقليدية والمتشددة» كما أعلنت مؤخرا أنها قررت خلع الحجاب. وأثارت الصور والمقاطع المصورة جدلا واسعا.

الإفراج عن عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل

نقلت وكالة رويترز عن مصادر مقربة من خلود باشراحيل القول إن الشرطة بمحافظة حضرموت أفرجت عنها هي وزوجها امس الثلاثاء بضمانة حضورية تمهيدا لمحاكمتهما وذلك بعد أكثر من أسبوع من احتجازهما عقب ظهورها في مجموعة صور معه بدون حجاب أو عباءة.

وذكرت المصادر أن الشرطة في المكلا عاصمة حضرموت أطلقت سراحهما بضمانة حضورية «تُلزمهما باستكمال إجراءات القضية» أمام النيابة العامة اليوم الأربعاء.

وتقع حضرموت بجنوب شرق اليمن ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا. وكانت الشرطة أفرجت عنهما يوم الاثنين ثم احتجزتهما مجددا في نفس اليوم في واقعة أثارت انتقادات للسلطات.

واحتجزت نقطة تفتيش أمنية بمدينة المكلا خلود وزوجها يوم الاثنين وهما في طريق عودتهما لمنزلهما وأعادتهما إلى سجن إدارة الأمن مرة أخرى «لاستيفاء التزامات خارج القانون»، وفقا لوصف مصادر حقوقية.

وأكدت المصادر المقربة من أسرة الشابة أن الشرطة أحالت ملفها وزوجها للنيابة بتهمة نشر صورة مسيئة في خطوة ممهدة لمحاكمتهما، رغم إرغامهما على إزالة المحتوى موضوع الشكوى. وأضافت المصادر أنهما حررا تعهدا مكتوبا بعدم العودة لنشر محتوى مشابه.

ولم يصدر بعد تعليق من السلطات الأمنية في حضرموت بشأن الإفراج عن خلود باشراحيل وأكد مصدران في أمن المكلا لرويترز مساء يوم الثلاثاء الإفراج عن خلود بضمانة حضورية.

اقرأ المزيد

رسائل أميركية بعد زيارة قائد الجيش اللبناني إلى واشنطن

بوساطة إماراتية.. خامس صفقة تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا

«الاعتراف مقابل الحرية».. اللحظات الأخيرة لصفقة مؤسسة «ويكيليكس» مع واشنطن

أهم الأخبار