ما سر غضب الجمهور السعودي من بلقيس فتحي؟

ما سر غضب الجمهور السعودي من بلقيس فتحي؟
بلقيس فتحي
الرياض: «خليجيون»

لم تمر تصريحات الفنانة اليمنية بلقيس فتحي مرور الكرام مع الجمهور السعودي، ففي الدورة الحالية لمهرجان موازين المقامة في المغرب، تحدثت بلقيس عن عدم تواجدها في موسم الرياض هذا العام وعن علاقتها الحالية بشركة روتانا.

بلقيس فتحي تبدي استغرابها من عدم تواجدها في السعودية

وعبرت بلقيس فتحي في مؤتمر صحفي على هامش مهرجان موازين، عن استغرابها من عدم تواجدها هذا العام ضمن حفلات موسم الرياض، وأن هناك من يحاول إبعادها عن الغناء في السعودية، مؤكدة على أن شعبيتها هناك ضخمة بين الشعب السعودي، وأكتر استماعاً لأغانيها من السعودية.

واستهجنت بلقيس فكرة عدم اختيارها بين أسماء المشاركات في موسم الرياض، قائلة: «المشاركات كانت في العام السابق، هذا العام لم تكن لي أي مشاركة وفي الحقيقة أنا لا أعرف السبب، فهذا السؤال يجب أن يوجه للمسؤولين عن موسم الرياض».

وأضافت: «أن أي سؤال حول الموسم لا بد أن يوجه للقائمين والمسؤولين عليه، علما أن أكبر عدد من الذي يتابعونني في تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثر عدد استماع في جميع منصات الموسيقى يأتي من السعودية».

تصريح بقليس يثير الغضب في السعودية

وأثار تصريح بلقيس غضب واسع لدى الجمهور السعودي، والذي أطلق حملة بعنوان «تبليك بلقيس»، وكان أبرز المعلقين على هذه الحملة هو الفنان إبراهيم الحجاج قائلا: «موسمنا استقطب كل أحد من العالم كله من كل العروق والجنسيات والأديان. وأتوقع نورتينا من قبل كثير… كون المنتجين ما تواصلوا معاك مرة أخرى اسأليهم هم. أنت وشطارة بيع تذاكرك».

وعلقت أخرى قائلة: «حاولت صاحبة الصوت الأنغف بلقيس ان تتذاكى وتسوق التقية على الشعب السعودي وتستعطفه وتحرضه على المسؤولين كي نطالب ان تكون في موسم الرياض، ولكنها فوجئت بوعي الشعب وانصدمت انها غبية ولا يمكن ان تخدع شعب طويق، بأمر من الشعب السعودي، إنهاء مسيرتها الفنية للأبد».

بينما دافع عنها البعض قائلاً: «عندي رأي بالنسبه لموضوع #تبليك_بلقيس يمكن يخالفني البعض ويبقى رأي بس متعود اقول رأيي بصدق

دخلت ابحث عن موضوع بلقيس ومالقيت لها اي اساءه لنا فقط تتشره انها ماجت لموسم الرياض وممكن يكون تشرهه من حبها للسعوديه».

وقال أخر: «اللى بيدخل الهاشتاق يراعي ضميره ويحكم بالحق ويشهد بأن هالانسانه ماجانا منها غير كل حب وكل احترام وتقدير لجمهورها السعودي ماعمرها غلطت علينا او قللت احترام بالعكس اكثر فنانه خلوقة ومتواضعه ومحترمة ومالها ومال المشاكل #تبليك_بلقيس».

بلقيس فتحي تتحدث عن مشكلة مع روتانا

ولى هامش المهرجان ذكرت بلقيس أزمتها الفنية مع شركة روتانا، وقلات أن الأغنيات التي أطلقتها مؤخراً ليس لها علاقة بالشركة، ولكنها استغربت من حذف الأغاني من منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدمت بلقيس خلال حفلها الأخير في مهرجان موازين مجموعة من أشهر الأغاني العربية، وأيضا أغاني باللغة المغربية التي حققت نجاح كبير، وأبرزهم «صابرة»، و«تعالي تشوف»، وأحدث أغانيها «طاوعك قلبك» التي صدرت قبل أيام قليلة.

أقرا المزيد:

انفعال أحلام بعد تعرض أنغام لموقف محرج.. «أسمي يشرف»

قفزة المخزونات الأميركية تقود أسعار النفط للهبوط

نصف إصدارات ديون الأسواق الناشئة من الخليج و3 دول

أهم الأخبار