انتحار «روبوت» في كوريا الجنوبية

انتحار «روبوت» في كوريا الجنوبية
انتحار أول روبوت كوريا الجنوبية
سيئول: «خليجيون»

أعلن مجلس مدينة في كوريا الجنوبية، الأربعاء 26 يونيو أن أول روبوت مسؤول إداري لديه قد ألقى بنفسه على بعض السلالم، وسط حزن وسائل الإعلام المحلية على أول انتحار روبوت في البلاد.

انتحار أول روبوت في كوريا الجنوبية

وأعلن مجلس مدينة جومي في كوريا الجنوبية أنه تم العثور على الروبوت غير مستجيب بعد أن سقط على ما يبدو على سلم ارتفاعه مترين الأسبوع الماضي.

وقال مسؤول في مجلس المدينة لوكالة فرانس برس إن شهود رأوا الضابط الآلي «يدور في مكان واحد كما لو كان هناك شيء ما» قبل وقوع الحادث، لكن السبب الدقيق للسقوط لا يزال قيد التحقيق.

وقال المسؤول: «لقد تم جمع القطع وسيتم تحليلها من قبل الشركة»، مضيفًا أن الروبوت «ساعد في تسليم المستندات يوميًا، والترويج للمدينة، وتسليم المعلومات للسكان المحليين».

وقال مسؤول آخر: «لقد كان رسميًا جزءًا من قاعة المدينة، أحدنا، لقد عملت بجد».

وشككت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام المحلية في انتحار الروبوت على ما يبدو قائلة: «لماذا فعل ذلك الضابط المدني المجتهد؟" أو يسأل «هل كان العمل صعبًا للغاية بالنسبة للروبوت؟»

أول روبوت إداري في كوريا الجنوبية

تم تعيين الروبوت في أغسطس 2023، وكان من أوائل الروبوتات التي تم استخدامها بهذه الطريقة في المدينة.

صنعت شركة Bear Robotics، وهي شركة ناشئة تعمل بالروبوتات في كاليفورنيا، عمل الروبوت من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً وكان لديه بطاقة موظف الخدمة المدنية الخاصة به.

على عكس الروبوتات الأخرى، التي يمكنها عادةً استخدام طابق واحد فقط، يمكن لروبوت مجلس مدينة جومي استدعاء المصعد وتحريك الطوابق بمفرده.

تعد كوريا الجنوبية واحدة من أكثر مستخدمي الروبوتات حماسة على مستوى العالم، وتتمتع بأعلى كثافة للروبوتات في العالم، حيث يوجد روبوت صناعي واحد لكل 10 موظفين، وفقا للاتحاد الدولي للروبوتات.

وقال مجلس مدينة غومي لوكالة فرانس برس، إنه لا يخطط حاليا لتبني ضابط آلي ثان في الوقت الحالي.

أقرا المزيد:

شبح الأصوات الباطلة يلاحق مرشّحين بـ«رئاسية موريتانيا»

بعد انتهاء أزمة «الفلبين».. الكويت تصدرا قرارا جديدا بشأن العمالة المنزلية

اللون الأحمر يكسو شاشات بورصات الخليج

أهم الأخبار