فيديو| كيف اصطادت المقاومة الفلسطينية قائد فرقة القناصة الإسرائيلي؟

فيديو| كيف اصطادت المقاومة الفلسطينية قائد فرقة القناصة الإسرائيلي؟
قائد فرقة قناصة في وحدة الاستطلاع الإسرائيلية.
القاهرة: «خليجيون»

في صفعة مدوية جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، جاء الاعتراف النادر، الخميس، بمقتل ضابط وإصابة جندي في انفجار عبوتين ناسفتين بآلية عسكرية خلال اقتحام الجيش مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت «حركة الجهاد الإسلامي» مسؤوليتها عن الهجوم. وإجمالا، أصيب 16 جنديا بجروح جراء القنابل، إصابة أحدهم خطيرة وخمسة أصيبوا بجروح متوسطة والباقون جروحهم طفيفة. وقبل أن تسير ناقلة الجنود المدرعة على طول الطريق الذي وقع فيه الهجوم، كانت جرافة عسكرية من طراز D9 وحفارة قد قامت بتطهير الطريق للكشف عن أي أجهزة متفجرة محتملة.

ويدعى الضابط القتيل النقيب ألون ساكجيو (22 عامًا) وهو قائد فرقة قناصة في وحدة الاستطلاع حاروف التابعة للواء كفير، من الخضيرة. وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب: «النقيب ألون ساكجيو (22 عاما) سقط خلال عملية في منطقة جنين»، مشيرا إلى إصابة جندي آخر بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى دون تقديم مزيد التفاصيل، وفق وكالة «فرانس برس». ونقلت «صفا» عن الناطق بلسان جيش الاحتلال قوله إن ساكجيو كان مسؤولا عن فريق القنص في وحدة «خروف» التابعة للواء «كفير».

غارة ليلية لجيش الاحتلال

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارة ليلية في جنين بزعم اعتقال أعضاء في شبكة «حماس» في المدينة ومخيم اللاجئين المجاور. ووفقا لتحقيق أولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أصيبت ناقلة جند مدرعة من طراز «نمر» بقنبلة زرعت تحت طريق في جنين خلال العملية، حوالي منتصف ليل الأربعاء والخميس. وأصيب الجنود الموجودون داخل ناقلة الجنود المدرعة بجروح طفيفة جراء الانفجار. ومع وصول قوات إضافية إلى مكان الحادث للعمل على إخلاء الجنود الجرحى، انفجرت قنبلة أخرى، ما أدى إلى مقتل النقيب ساكجيو وإصابة جنود إضافيين.

على صعيد متصل، وحسب رواية «القناة 12» الإسرائيلية، فإن قوة تابعة للاحتلال افتحمت مخيم اللاجئين في جنين من عدة اتجاهات في وقت واحد، وأجرت الجرافة العسكرية «دي 9» تمشيط للمحور للتأكد من عدم وجود أي متفجرات في المنطقة، وفق موقع قناة «سكاي نيوز عربية». وفي هذه المرحلة، صدمت المدرعة «النمر»، عبوة ناسفة وانفجرت على الفور، وأصيب الجنود فيها بجروح في الرأس، ثم دخلت قوة إنقاذ لإخلاء الجرحى من المركبة فانفجرت فيهم عبوة ثانية وهنا قتل الضابط سكاجيو. ويقدر جيش الاحتلال أن الشحنة كانت مدفونة على عمق حوالي 1.5 متر تحت الأرض، وهو أعمق من نقطة حفر الجرافة «دي 9».

اقرأ المزيد:

قطر تطلق مشروعا سياحيا ضخما بقيمة 5.5 مليار دولار

قمر صناعي يكشف عن أسرار السحب ودرجات الحرارة

إلهام فضالة تكشف آخر أعمالها الفنية في عيد ميلادها

أهم الأخبار