رد غاضب من نجيب ساويرس على أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

رد غاضب من نجيب ساويرس على أزمة انقطاع الكهرباء في مصر
الملياردير المصري نجيب ساويرس. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

علق الملياردير المصري نجيب ساويرس، على إحدى المنشورات على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، التي تتحدث عن انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر، قائلاً: «يا ريت تنقطنا بسكوتك.. وتعتزل المهنة دي».

نجيب ساويرس يهاجم منشور تخفيف الأحمال

شارك شخص يدعى أحمد بارك ويعرف نفسه بأنه كاتب وسياسي مصري، منشور عبر حسابه على موقع «إكس»، يتحدث فيه أن مصر تتعرض لمؤامرة للضغط عليها، والتي جاءت على شكل إمدادات الغاز الطبيعي وتخفيف الدولة الأحمال عبر زيادة عدد ساعات انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات يومياً.

وأدعى صاحب المنشور أن هناك تطورات خطيرة تحدث خلال هذه الأيام من أجل الضغط على مصر لتنفيذ خطط التهجير من قطاع غزة إلى سيناء.

منشور يستفز نجيب ساويرس

وكتب مبارك في منشوره قائلاً: «للأسف نمى إلى علمي تطور خطير في مسلسل الضغط على مصر لتنفيذ مخطط التهجير، فبعد تعطيل الملاحة في البحر الاحمر بنسبة ٩٠٪ وانخفاض ايراد قناة السويس الذي أثر بشدة على موارد الدولة الدولارية في هذا التوقيت الحساس، وبعد منع اسرائيل الغاز عن مصر لتسييله بحجة اعطال فنية في الابار ما زاد من التأثير الاقتصاد، اسرائيل وامريكا ضغطوا على قبرص واليونان لمنع تصدير الغاز الي مصر بغرض إسالته مما أثر على حجم الغاز الذي كانت تعتمد عليه مصر في ذروة الأزمة الحارة والأزمة الاقتصادية».

وأكمل: «باختصار أسباب انقطاع الكهرباء لها علاقة بارتفاع درجات الحرارة ونقص المورد الدولاري صحيحة لكن السبب الرئيسي هو الضغوط الاسرائيلية الأمريكية ومحاولتهم الضغط اقتصادياً على مصر لعمل أزمة داخلية ينتج عنها غضب شعبي فتضطر مصر بقبول مخطط اسرائيل بالتهجير».

وختم: «الرئيس السيسي والدولة بكل مؤسساتها بيقاوموا هذه الضغوط ولن يرضخوا وبيحاولوا إيجاد بدائل أخرى لسد هذه الثغرة لأنهم يرفضون الرضوخ لهذه الضغوط مهما حصل، ودورنا الآن تحملنا مسؤوليتنا الوطنية ودورنا القومي بالتكاتف ودعم دولتنا أمام هذا العدوان الغاشم».

رد نجيب ساويرس على منشور قطع الكهرباء

وشارك ساويرس منشور عبر صفحته الشخصية وكتب عليه معلقاً: «يا ريت تنقطنا بسكوتك و تعتزل المهنة دي»، ليعود من جديد مبارك ويرد على تعليقه قائلا: «هي دي حرية الرأي اللي حضرتك بتنادي بيها! لما انت عايزني اسكت دي الديمقراطية اللي بتطالب بيها! اتجاه واحد! اللي متوافق مع حضرتك بس والباقي يسكت، ديمقراطية وان واي، ديمقراطي ديمقراطي يعني».

وبدأت ردود الفعل المتباينة على كلام الثنائي بين مؤيد ومعارض، فقال أحدهم: «جيل المطبلاتية الجديد ما عندهوش ياما ارحميني فى التحوير و الهبد، دماغهم متكلفة حتة رخيصة».

أقرا المزيد:

الإيرانيون يختارون رئيسهم: خيارات محدودة.. ورهان المرشح الإصلاحي (فيديو)

انقطاع الكهرباء يضع المصريين أمام مأزق الثانوية العامة

عبد الله السدحان يتعرض للانتقادات بسبب الهوت شورت والتدليلك

أهم الأخبار