الإمارات تعلن الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين

الإمارات تعلن الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
التوطين في الإمارات
دبي: «خليجيون»

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات أن 30 يونيو الجاري هو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين للنصف الأول من العام 2024، والمتمثلة في رفع نسبة المواطنين في الوظائف المهارية لدى الشركات التي يعمل لديها 50 موظفًا فأكثر بنسبة 1%، وذلك وفقًا لقرارات مجلس الوزراء المنظمة لعملية التوطين.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنها ستبدأ اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل في التحقق من مدى التزام الشركات بتحقيق المستهدفات المطلوبة منها، تمهيدًا لتطبيق المساهمات المالية المقررة بحق الشركات غير الملتزمة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأشادت الوزارة بالشركات التي حققت معدل النمو المطلوب منها، مؤكدة على أهمية تسجيل المواطنين في أحد صناديق المعاشات وكذلك في نظام حماية الأجور. كما دعت الشركات إلى الاحتفاظ بنسب النمو التي حققتها مع حلول 30 يونيو الجاري.

النمو الاقتصادي المتسارع

وجددت الوزارة ثقتها بقدرة الشركات على الإيفاء بالتزاماتها في ظل النمو الاقتصادي المتسارع الذي تشهده الدولة في كافة مجالات الأعمال. وبينت أن وجود المواطنين في وظائف القطاع الخاص حقق قيمة مضافة ونوعية لقطاع الأعمال، وساهم في نمو أعمال الشركات.

ودعت الوزارة الشركات التي لم تحقق المستهدفات إلى الآن، إلى الاستفادة من المنصة الإلكترونية لبرنامج "نافس" التي تضم مواطنين باحثين عن عمل في مختلف التخصصات من أصحاب الكفاءات المستهدفة بالتعيين.

اقرأ أيضا:

"أبوظبي الأول": مبادرات وبرامج التوطين الأساس لتطوير و تمكين الكفاءات المحلية

وأشارت الوزارة إلى أهمية التزام الشركات بمستهدفات التوطين التي تحظى بالأولوية القصوى لدى حكومة دولة الإمارات. وأوضحت أن توطين الوظائف ينعكس على تحقيق الأهداف الاقتصادية، ويتماشى مع التوجهات الطموحة للدولة للمرحلة الاقتصادية المقبلة التي تشهد منح أولوية رئيسة لتمكين رأس المال البشري الوطني.

أهم الأخبار