محكمة تحرم هذا الرجل من استخدام الإنترنت 6 أشهر.. ما القصة؟

محكمة تحرم هذا الرجل من استخدام الإنترنت 6 أشهر.. ما القصة؟
مستخدم واتساب
دبي: «خليجيون»

في الإمارات العربية المتحدة، حكمت محكمة مدنية في دبي على شخص بدفع تعويض قيمته 3000 درهم لشخص آخر، تعويضاً عن الأضرار المعنوية التي لحقت به جراء سبّه عبر الهاتف.

وتعود تفاصيل القضية إلى أنّ شخصاً من جنسية عربية لجأ إلى المحكمة يطالب بتعويض مالي، جراء ما وصفه بالأضرار النفسية والمعنوية، بسبب رسالة صوتية تلقاها من شخص آخر، وصفه فيها بـ«الغشاش المخادع».

وقد سبق وأن أدانت محكمة الجنح المتهم في الدعوى، وعاقبته بغرامة 2000 درهم، ومصادرة الجهاز المستخدم في الجريمة، ومنعه من استخدام الشبكة المعلوماتية ستة أشهر، وفق «الإمارات اليوم».

مكالمة مهينة

وبينت محكمة مدنية دبي في حيثيات حكمها أنّ الرسالة الصوتية التي أرسلها المتهم إلى المدعي تمثل إهانة لشخصه، وتقليلاً من قدره، ما يعني توافر الخطأ من جانب الأول، وهو ما سبب ضرراً للمدعي، ما تعتبره المحكمة المدنية أساساً لمسؤوليته عن التعويض المناسب لجبر الأضرار.

وأشارت المحكمة إلى أنّ الثابت لديها إصابة المدعي بأضرار معنوية شديدة في نفسه، بسبب ما تعرض له من سب، وأنّ ذلك يشكل عناصر للضرر الأدبي، باعتباره آلاماً نفسية قابلة للتعويض.

اقرأ أيضا:

الإمارات تعلن الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين

وخلصت المحكمة إلى إلزام المدعى عليه بدفع مبلغ 3000 درهم للمدعي تعويضاً عن الأضرار المعنوية التي لحقت به، مع إلزامه أيضاً بمصاريف الدعوى.

أهم الأخبار