الكويت بمجموعة متوازنة والسعودية في موقف صعب..

تعرف إلى نتيجة قرعة المنتخبات العربية الأسيوية في تصفيات كأس العالم 2026

تعرف إلى نتيجة قرعة المنتخبات العربية الأسيوية في تصفيات كأس العالم 2026
قرعة تصفيات المونديال. آسيا
القاهرة: «خليجيون»

وضعت قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم، التي أقيمت الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، منتخب الكويت في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والعراق وعمان والأردن وفلسطين.

مجموعة ثانية متوازنة

تميزت المجموعة الثانية بوجود نكهة عربية قوية، حيث ضمت خمسة منتخبات عربية إلى جانب كوريا الجنوبية. وتعتبر هذه المجموعة متوازنة من حيث مستوى الفرق، مع وجود فرص حقيقية لمنتخب الكويت للتأهل إلى المونديال.

مجموعات قوية

ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقيرغيزستان وكوريا الشمالية، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات قوية مثل اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

تصفيات نارية

ستُقام منافسات الدور الثالث بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025. ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة بشكل مباشر إلى كأس العالم 2026.

فرصة أخرى للتأهل

تخوض المنتخبات الستة صاحبة المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة ملحق التصفيات الآسيوية. حيث يتم تقسيمها على مجموعتين من 3 منتخبات. ويتأهل أول المجموعتين إلى النهائيات مباشرة.

فيما يخوض صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة ملحقاً لتحديد هوية المنتخب الذي سيخوض الملحق العالمي.

مهمة صعبة أمام الأزرق

يُدرك الاتحاد الكويتي لكرة القدم صعوبة المهمة التي تنتظر المنتخب الوطني. حيث أكد سعود المجمد، مدير المنتخبات الوطنية، على ضرورة الاستعداد الجيد لمواجهة فرق قوية في المجموعة.

اقرأ أيضا:

محكمة تحرم هذا الرجل من استخدام الإنترنت 6 أشهر.. ما القصة؟

وعلى الرغم من صعوبة المجموعات، إلا أن الطموحات العربية عريضة للتأهل إلى كأس العالم 2026.

أهم الأخبار