دول خليجية تحذر مواطنيها قبل السفر إلى إيطاليا؟

دول خليجية تحذر مواطنيها قبل السفر إلى إيطاليا؟
السفارة السعودية في إيطاليا
القاهرة: خليجيون

حذرت كل من الإمارات والسعودية، اليوم الجمعة، جميع مواطنيها القادمين إلى إيطالياً في ما يتعلق بالتنبيهات الصادرة من وزارة الداخلية الإيطالية.

وقالت السفارة السعودية في إيطاليا عبر منصة «X»: «عند الرغبة في تأجير سيارة فيجب أن يكون مع المواطن الرخصة السعودية (الأصل) وكذلك رخصة دولية معتمدة مع الحرص على عدم ترك أي متعلقات شخصية أو حقائب داخل السيارة عند مغادرتها حتى لفترات قصيرة، مع الحرص على المتعلقات الشخصية وجوازات السفر عند التجول (يفضل حمل صورة من جواز السفر والحفاظ عليه في مكان آمن في صندوق الأمانات بالفندق أو أي مكان آخر آمن) وعدم لبس أي مجوهرات أو مقتنيات ثمينة».

وأضافت: «تكثر حالات النشل في وسائل النقل العامة: محطات القطارات - قطار الإنفاق (المترو) - حافلات النقل العامة، ويفضل الحرص والبقاء بالقرب من أمتعتكم عند استخدامها، كما تتعدد وسائل وطرق السرقة والنشل، لذلك ينصح بشكل عام بالانتباه والحرص حتى لا يواجه أي مواطن مشكلات قد تعيق إكماله إجازة وعودته إلى الوطن».

الإمارات تحذر

كما نصحت وزارة الخارجية الإماراتية المسافر الإماراتي بتوخي الحيطة والحذر، وعدم ارتداءالمقتنيات الثمينة والنادرة، وحفظ الوثائق الرسمية بالأماكن الآمنة في مقر الإقامة وذلك نظرا لارتفاع معدل تعرض المواطنين للسرقة في عدد من الدول.

وشددت الوزارة في بيان لها علي ضرورة التعامل مع الشركات العالمية عند حجز السيارات والفنادق، لتجنب عمليات النصب والاحتيال.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أصدرت بيانا، قالت فيه:«إنه نظرا لارتفاع معدل تعرض المواطنين للسرقة في كل من مملكة إسبانيا، جمهورية جورجيا، جمهورية إيطاليا، المملكة المتحدة، جمهورية فرنسا، جمهورية النمسا، تنصح وزارة الخارجية المسافر الإماراتي بتوخي الحيطة».

اقرأ المزيد

زيادة أجور عمال القطاع الخاص في تونس

اتفاقيات قضائية بين الكويت وروسيا.. إليك القصة

مواجهة محتملة بين حزب الله وإسرائيل في شرق المتوسط

أهم الأخبار