الأميرة آن تغادر المستشفى بعد شفائها من إصابة الرأس

الأميرة آن تغادر المستشفى بعد شفائها من إصابة الرأس
الأميرة آن
لندن: «خليحيون»

أعلنت العائلة المالكة البريطانية عن خروج الأميرة آن من المستشفى بعد مرور 5 أيام بسبب إصابات طفيفة في الرأس والتأكد من عدم وجود أي إصابات أخرى، أثر تعرضها لركلة حصان.

الأميرة آن تغادر المستشفى بعد شفائها

وغادرت الأميرة صاحبة الـ 73 عام مستشفى ساوثميد في بريستول، بعدما انتهي الأطباء من التأكد من شفائها بشكل كامل، وعدم وجود ما يشير حتى الآن إلى وجود مضعفات على إصابتها بالرأس، واستمراراً لاستئناف حياتها الشخصية وارتباطها بالتواجد العلني.

ومن المؤكد أنها ستبقى في منزلها في جاتكومب بارك في جلوسيسترشاير لفترة أخرى من الزمن، ولن تعود إلى مهامها العامة إلا عند التأكد بشكل كامل من قدرتها على القيام بذلك بطريقة أمنة لها.

فكان من المقرر أن تزور الأميرة آن كندا نهاية هذا الأسبوع، ولكنها لم تتمكن من فعل ذلك، ولم تتمكن من حضور مأدبة قصر باكنغهام التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي بمناسبة زيارة الدولة لليابان.

إصابة الأميرة آن بارتجاج في المخ

أعلن قصر باكنغهام بالمملكة المتحدة، إصابة الأميرة آن شقيقة ملك إنجلترا الحالي تشارلز الثالث، بجروح طفيفة وارتجاج في المخ عقب حادث وقع في مزرعة جنوب غرب بريطانيا.

جرى نقل الأميرة آن إلى المستشفى بعد تعرضها لضربة قوية من حصان، أثناء تواجدها في منطقة جاتكومب بارك في غلوسيسترشاير، وأصيبت بارتجاج في المخ، وجروح طفيفة، وفقاً لبيان قصر باكنغهام.

وأكدت القصر على فور إصابة الأميرة آن ذهبت إليها خدمات الطوارئ، وتلقت شقيقة الملك العلاج الأولي قبل أن يتم نقلها إلى المستشفى، وتلقت يوم الأثنين الأميرة آن صاحبة الـ 73 عام العلاج في المستشفى كإجراء احترازي للمراقبة ومن المتوقع أن تتعافى تماما.

بيان قصر باكنغهام حول إصابة الأميرة آن

وأضاف البيان أن الحادث وقع الأحد الماضي في منطقة غاتكومب بارك، وعلى الرغم من أن السبب الدقيق للإصابات غير مؤكد، إلا أنه كانت هناك خيول في المنطقة.

وقال فريقها الطبي إن إصابات كانت في الرأس تتوافق مع تأثير محتمل من رأس الحصان أو ساقيه، وأكمل بيان: «أصيبت الأميرة الملكية بجروح طفيفة وارتجاج في المخ عقب حادث وقع في منطقة جاتكومب بارك مساء أمس، وتبقى صاحبة السمو الملكي في مستشفى بريستول، ولكنه لا يوجد خطر على حياتها، حيث إنه مجرد إجراء احترازي فقط لمراقبة حالتها الصحية، ومن المتوقع أن تتعافى بشكل أسرع».

وختم: «لقد تم إبقاء الملك على اطلاع وثيق وانضم إلى العائلة المالكة بأكملها في إرسال حبه وتمنياته للأميرة بالشفاء العاجل، بناءً على نصيحة الأطباء، سيتم تأجيل ارتباطات صاحبة السمو الملكي للأسبوع المقبل».

أقرا المزيد:

انتحار البلوغر العراقية «أم اللول» في السجن

شاهد: «عيد العشاق» يعيد كاظم الساهر لمصر بعد غياب

«أرامكو» السعودية تستحوذ على حصة من شركة عالمية

أهم الأخبار