طيران الإمارات تؤجل رحلات بأسطول «إيرباص» الجديد لهذا السبب

طيران الإمارات تؤجل رحلات بأسطول «إيرباص» الجديد لهذا السبب
طائرة تابعة لشرطة طيران الإمارات. (أرشيفية)
أبوظبي: «خليجيون»

قررت شركة طيران الإمارات تأجيل خدمتها المقررة إلى وجهات في الشرق الأوسط والهند وأجزاء من أوروبا بأسطول جديد من طائرات إيرباص «إيه 350» بسبب تأخر عمليات تسليمات الطائرات.

ومن المقرر أن تبدأ «طيران الإمارات» في نشر طائرات «إيرباص» عريضة البدن اعتباراً من أوائل نوفمبر إلى إدنبرة، وكذلك البحرين والكويت في وقت لاحق من نفس الشهر. على أن تتبعها وجهات بما في ذلك مومباي ومسقط وليون في فرنسا اعتباراً من بداية العام.

وفي مايو الماضي أعلنت الشركة الإماراتية إنها «تخطط لإدخال طائرات (A350) في الخدمة بحلول سبتمبر على خط البحرين، مع انضمام 10 طائرات متطورة إلى الأسطول بحلول نهاية مارس 2025.» وجهزت «طيران الإمارات» الطائرة النفاثة بتقسيمها إلى ثلاث درجات، وهي درجة الأعمال والمقاعد الاقتصادية المتميزة والمقاعد الاقتصادية.

ما مصير رحلات أسطول «إيرباص» الجديد؟

لكن «طيران الإمارات» قالت: «بمجرد أن نبدأ في استلام طائراتنا من طراز (إيه 350)، سنعمل على تسريع دخولها إلى الخدمة في أسرع وقت ممكن، وسنعمل جاهدين لتقليل تأثير التأخير».

والأسبوع الماضي، أعلنت «إيرباص» أنها ستخفض هدف تسليم طائراتها لهذا العام، وتأخير التوسع المخطط لمعدلات البناء الشهرية لطرازها الأصغر حجماً «A320»، مستشهدة باضطراب سلاسل التوريد.

في العام الماضي طلبت «طيران الإمارات» المزيد من الحجم الأكبر من طراز «A350» العام الماضي في معرض دبي للطيران، سعياً منها لاستكمال أسطولها من الطائرات الكبيرة الذي اعتمد على طائرة «A380» الضخمة التي توقف إنتاجها و «777» من «بوينغ».

تأخرت أيضاً تسليمات الطراز اللاحق لـ «777» وهو «777X»، بسبب مشكلات تتعلق بالاعتماد، وقالت «طيران الإمارات» إنها تهدف إلى الحصول على الطائرات في منتصف 2025. وطلبت الشركة أكثر من 100 وحدة من تلك الطائرة، مما يجعلها أكبر مشغل لهذا الطراز.

اقرأ المزيد:

رسالة أميركية مفاجئة إلى عباس عن حكم غزة

بيزشكيان وجليلي يتصدران انتخابات الرئاسة في إيران

شاهد: «عيد العشاق» يعيد كاظم الساهر لمصر بعد غياب

أهم الأخبار