السيطرة على حريق محدود في مصفاة نفط كويتية

السيطرة على حريق محدود في مصفاة نفط كويتية
مصفاة الزور الكويتية. (أرشيفية)
الكويت: «خليجيون»

تمكنت فرق إطفاء كويتية من السيطرة التامة على حريق محدود اندلع ظهر اليوم السبت في إحدى مناطق التخزين داخل مصفاة الزور، وفيما أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك).

وأعرب المتحدث الرسمي باسم الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) علي العجمي عن الشكر لفرق قوة الإطفاء العام على سرعةاستجابتها وكفاءتها

ومساندتها لفرق الشركة في احتواء الحريق في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى عدم وقوع أي إصابات أو أضرار في الأرواح.

وأكد سلامة عمليات المصفاة من حيث اإلنتاج والتصدير «وأن الحريق لم يتسبب في أي تأثيرات على سيرالعمل».

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة ان حريقا محدود اندلع في منطقة تخزين تابعة لمصفاة الزور، مؤكدة أن الحريق لم يؤثر على الإنتاج. ولفتت كيبك في منشور على موقع إكس إلى أنه لا يوجد خسائر في الأرواح أو مصابين جراء الحريق، وأن رجال الإطفاء يعكفون على إخماده.

حريق المنقف

وقي وقت سابق هذا الشهر، لقي 50 شخصا غالبيتهم من المواطنين الهنود حتفهم وأصيب العشرات جراء حريق في مبنى يؤوي نحو 200 عامل في منطقة مكتظة بالعمال الأجانب في الكويت، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الأربعاء في حصيلة محدثة. ويعد هذا الحريق من أسوأ الحرائق التي شهدتها الكويت التي تقع عند الحدود مع العراق والسعودية، والتي تضم نحو سبعة بالمئة من احتياطيات النفط العالمية.

وجاء هذا الحادث فيما تعيش الكويت أزمة سياسية أدت إلى إعلان الأمير مؤخرا حل البرلمان وتعليق العمل بمواد دستورية. وكانت الكويت شهدت في العام 2009 حريقا أودى بأكثر من 50 شخصاً، بعدما أضرمت امرأة النار في خيمة عرس زوجها في منطقة العيون بمحافظة الجهراء.

وأقدمت حينها نصرة العنزي على إلقاء البنزين على الخيمة وأشعلت فيها النار بينما كان الناس يحتفلون في الداخل. وتم إعدامها شنقا في العام 2017 بسبب الجريمة التي كان من بين ضحاياها الكثير من النساء والأطفال.

اقرأ المزيد:

بيزشكيان اقترب من رئاسة إيران: «جراح» إصلاحي يدعو لانفتاح أكبر على الغرب

«خليجيون» تحاور مستشار عباس عن حكم غزة ومستقبل رئاسة السلطة

الإمارات على أعتاب السباق النووي الخليجي: طموح عسكري أم اعتذار للبيئة؟ (خاص)

أهم الأخبار