الإفراج عن رجل الأعمال المصري حسن راتب.. محاميه يكشف السبب

الإفراج عن رجل الأعمال المصري حسن راتب.. محاميه يكشف السبب
رجل الأعمال المصري حسن راتب. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت وسائل إعلام مصرية الإفراح عن رجل الأعمال المصري حسن راتب بعد قضائه 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه فى قضية الآثار الكبرى، فيما كشفت محاميه أن رجل الأعمال قضى نصف عقوبته المقررة 3 سنوات بعد تخفيف النقض للعقوبة.

وحسب صحيفة المصري اليوم، فإن الأجهزة الأمنية بالتأكد من عدم وجود قضايا اخرى مطلوب على ذمتها رجل الأعمال قبل انهاء اجراءات الافراج عنه.

قبول طعن قضائي من رجل الأعمال المصري حسن راتب

وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول طعن على الحكم الصادر بالحبس 5 سنوات ضد رجل الأعمال حسن راتب في القضية المعروفة إعلاميا بـ الآثار الكبرى وتعديل ليصبح ٣ سنوات وغرامة مليون جنيه وعلاء حسانين بتعديل العقوبة من 10 سنوات الي 5 سنوات وغرامة مليون جنيه.

من جهته، قال المحامي محمد حمودة، محامي رجل الإعمال المصرية إن موكله قضى نصف عقوبته المقررة 3 سنوات بعد تخفيف النقض للعقوبة، فمن حقه الخروج من السجن بالإفراج الشرطي.

نقلت صحيفة «فيتو» المصرية عن محمد حمودة القول إن موكله حسن راتب محبوس منذ 18 شهرًا أي أكثر من 540 يوما، حيث إنه تم حبسه في 29 يونيو 2021 ومتبقي له 9 أشهر لإكمال الثلاث سنوات حبس، لكن قانون السجون أجاز خروج أي متهم بعد قضاء نصف مدته بالإفراج الشرطي، وقد تقدمت بطلب للإفراج عن موكلي بمصلحة السجون منذ أيام، والتي أمرت بالإفراج عنه اليوم.

اقرأ المزيد:

شاهد| رسائل الموت على أجنحة «الكوادكوبتر» في غزة

بيزشكيان اقترب من رئاسة إيران: «جراح» إصلاحي يدعو لانفتاح أكبر على الغرب

الإمارات على أعتاب السباق النووي الخليجي: طموح عسكري أم اعتذار للبيئة؟ (خاص)

أهم الأخبار