تحرش جنسي وعنصرية.. تقرير أميركي يفضح العالم الخفي لمنتدى دافوس

تحرش جنسي وعنصرية.. تقرير أميركي يفضح العالم الخفي لمنتدى دافوس
كلاوس شواب مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي.
واشنطن: «خليجيون»

كشفت صحيفة أميركية النقاب عن فضائح تحرش جنسي وتمييز ضد النساء والسود تلاحق المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية كلاوس شواب، المؤسس الثمانيني للمنتدى الاقتصادي العالمي، أصدر قرارات بفصل موظفين يزيد أعمارهم عن 50 عامًا

في إطار الحديق عن «حاجة المنتدى إلى تجديد شبابي»، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. وأوضح أن هذا من شأنه أن يخفض متوسط عمر القوى العاملة.

ومن بين الوقائع الأخرى، التي ساقتها الصحيفة الأميركية، هي طرد مديرة شابة من العمل بعد أن اكتشفت أنها حامل، مضيفة «شعر شواب بالاستياء لأنها لن تكون قادرة على مواصلة العمل بنفس الوتيرة، وأخبروها أنها غير مناسبة لدورها القيادي الجديد».

شكاوى داخلية من استخدام مديري المنتدى البيض كلمة «N» في التخاطب مع الموظفين السود.

المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، هو منظمة دولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص لحل القضايا العالمية الملحة. مؤسس المنتدى هو البروفيسور في جامعة جنيف كلاوس شواب.

مناخ معاد للنساء والسود في منتدى دافوس

وكشفت «وول ستريت جورنال» عن «مناخ معاد للنساء والسود في المنتدى» وفقًا لشكاوى الداخلية ورسائل بريد إلكتروني ومقابلات مع العشرات من موظفي المنتدى الحاليين والسابقين وغيرهم من الأشخاص المطلعين على ممارسات المنتدى..

وحسب الشهادات «فقد جرى طرد ما لا يقل عن ست موظفات تعرضن لمشاكل في حياتهن المهنية أثناء الحمل أو العودة من إجازة الأمومة». ووصف ستة آخريات التحرش الجنسي الذي تعرضن له على أيدي كبار المديرين، الذين لا يزال بعضهم في المنتدى».

ست موظفات تعرضن لمشاكل في حياتهن المهنية أثناء الحمل أو العودة من إجازة الأمومة

وقالت موظفتان للصحيفة الأميركية، إنهما تعرضتا للتحرش الجنسي قبل سنوات من قبل كبار الشخصيات في تجمعات المنتدى، بما في ذلك في دافوس، كما رفع موظفون شكاوى داخلية من استخدام مديري المنتدى البيض كلمة «N» في التخاطب مع الموظفين السود.

كما رفع الموظفون السود أيضًا شكاوى رسمية إلى قادة المنتدى بشأن تجاوزهم للترقيات أو استبعادهم من دافوس.

اقرأ المزيد:

صرخة خليجية عن حرب غزة: الأقنعة «سقطت»

مصر ترد على مزاعم التباحث لـ«إشراف إسرائيلي» على رفح

السيسي يوجه كلمة إلى الشعب بمناسبة «30 يونيو»

أهم الأخبار