تغير المناخ يوزع الرعب في اوروبا.. سيول إيطاليا وسويسرا وحرائق تركيا واليونان

تغير المناخ يوزع الرعب في اوروبا.. سيول إيطاليا وسويسرا وحرائق تركيا واليونان
طقس أوروبا
القاهرة: «خليجيون»

أدى الطقس القاسي في جميع أنحاء أوروبا إلى مقتل أربعة أشخاص في عواصف في سويسرا وشمال إيطاليا، في حين أجبرت حرائق الغابات الناس على ترك منازلهم في اليونان وتركيا.

تم انتشال جثث ثلاثة أشخاص إثر انهيار أرضي في منطقة فونتانا بوادي ماجيا في ولاية تيتشينو الناطقة بالإيطالية على الجانب الجنوبي من جبال الألب السويسرية، بحسب موقع skynews.

عواصف رعدية وأمطار وحرائق تضرب أوروبا

وخلال البحث تم العثور على جثة رجل أبلغت زوجته عن اختفائه في فندق بمنتجع ساس-جروند في جبال الألب في وقت مبكر من يوم الأحد، ويعتقد أن مياه الفيضانات جرفته إلى مكان بعيد عن الفندق المقيم فيه.

وقالت الشرطة إن رجلا آخر فقد منذ مساء السبت في منطقة بين في وادي الرون العلوي بالقرب من الحدود الإيطالية.

في هذه الأثناء، تسببت درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية في اندلاع حرائق الغابات بالقرب من أثينا وفي منطقة إزمير التركية، مما أدى إلى إجلاء السكان والمصطافين من منازلهم.

عواصف رعدية وأمطار في إيطاليا وسويسرا

تأثرت الأجزاء الجنوبية والغربية من سويسرا بالأمطار الغزيرة، وتم إخلاء مواقع التخييم على طول نهر ماجيا، بينما انهار جزء من جسر طريق فيسليتو.

تم الإبلاغ عن اختفاء شخص واحد في وادي لافيزارا القريب، وفي الشمال فاض نهر الرون على ضفتيه في عدة مناطق بولاية فاليه، مما أدى إلى غمر طريق وخط للسكك الحديدية، كما ضربت الفيضانات والعواصف الرعدية والانهيارات الأرضية مناطق مختلفة في شمال إيطاليا.

وقال رجال الإطفاء الإيطاليون في منطقة بيدمونت الشمالية إنهم نفذوا نحو 80 عملية إنقاذ، وأجلوا عشرات الأشخاص، وإنقاذ شخصين بالغين وفتاة تبلغ من العمر ثلاثة أشهر بعد أن أدى ارتفاع منسوب المياه إلى تركهم عالقين في سيارتهم بين مونتانارو وسان بينينو كانافيزي، وفي منطقة فالي داوستا، تم عزل عدة قرى بسبب فيضان مجاري المياه.

حرائق في غابات تركيا واليونان

من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة أكثر في اليونان وتركيا، أكثر اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء، مما يزيد من خطر اندلاع حرائق الغابات، وفي اليونان، شارك العشرات من رجال الإطفاء في مكافحة الحرائق جنوب أثينا يوم الأحد.

وبدعم من 17 طائرة محملة بالمياه، تمكنوا من مكافحة النيران في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة بالقرب من بلدة كيراتيا، على بعد 22 ميلاً جنوب العاصمة اليونانية. وأظهرت لقطات تلفزيونية النيران تشتعل في أربعة منازل على الأقل.

وأمرت السلطات بعض السكان بإخلاء منازلهم بينما أمرت آخرين بالبقاء في منازلهم وإغلاق نوافذهم لحماية أنفسهم من الدخان.

وفي الوقت نفسه، في تركيا، ورد أنه تم تحذير المصطافين من أنهم قد يضطرون إلى الانتقال بسبب حرائق الغابات. ويقال إن المروحيات قيد الاستخدام في منطقة سلجوق بإزمير.

أقرا المزيد:

مصرع 3 وإصابة 8 في إنهيار مبنى بمصر (فيديو)

جدل في الكويت بعد اكتشاف جثة شابة في حقيبة

غزو الكويت يعود إلى القضاء البريطاني بطائرة «الدروع البشرية»

أهم الأخبار