قرار جديد بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر

قرار جديد بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر
موظف في الكهرباء بمصر في غرفة تخفيف الأحمال
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت مصر اليوم الاثنين، العودة للعمل بجدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء لتخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط بحد أقصى بداً من الساعة 3 عصراً وحتى الساعة 7 مساء.

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» إن «مدة الفصل لا تزيد عن ساعتين على كل مشترك اعتباراً من اليوم الاثنين 1 يوليو، على أن يتم توزيع جدول تخفيف الأحمال على محافظات الجمهورية بالكامل».

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، بالإضافة إلى خطة تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

أزمة انقطاع الكهرباء

وتعيش مصر منذ أسابيع أزمة انقطاع الكهرباء، فيما وعد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في اجتماع عاجل، بإنهاء الأزمة مع حلول الأسبوع الثالث من يوليو المقبل، بعد تعاقد الحكومة على شحنات وقود (غاز مسال بقيمة مليار دولار ومازوت بقيمة 180 مليون دولار)، ولكن حتى تصل الشحنات الجديدة سوف تستمر سياسة تخفيف الأحمال بمعدل ساعتين يوميا.

وبدأت مصر في يوليو من العام الماضي خطة لترشيد استهلاك الكهرباء عن طريق قطع الخدمة يوميا لمدة تتجاوز الساعتين بسبب نقص الغاز اللازم لتشغيل غالبية محطات التوليد، في ظل انخفاض إنتاجه وارتفاع الطلب في أشهر الصيف الحارة وشح العملات الأجنبية.

غلق المحلات التجارية في مصر

ومن المقرر أن تبدأ المحلات التجارية في مصر خلال ساعات بتطبيق قرار المواعيد الجديدة للغلق، ضمن إجراءات مواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

وتبدأ وزارة التنمية المحلية في مصر والمحافظات في تطبيق قرار وزير التنمية المحلية وتعليمات رئيس الوزراء بشأن مواعيد إغلاق المحلات والكافيهات والمطاعم خلال فصل الصيف في جميع محافظات الجمهورية، وذلك وفقًا لمصادر في وزارة التنمية المحلية.

اقرأ المزيد

مصرع 3 وإصابة 8 في إنهيار مبنى بمصر (فيديو)

الكويت تشن حملة مكبرة لضبط مخالفي «الإقامة»

غزو الكويت يعود إلى القضاء البريطاني بطائرة «الدروع البشرية»

أهم الأخبار