الحكومة المصرية إلى شراكة مع «طلعت مصطفى» بالساحل الشمالي

الحكومة المصرية إلى شراكة مع «طلعت مصطفى» بالساحل الشمالي
هشام طلعت مصطفى يوقع اتفاقية مع شاندلر الألمانية.
القاهرة: «خليجيون»

كشف مصدر مطلع يوم الاثنين إن مصر تعتزم الإعلان عن شراكة استثمارية مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة بالساحل الشمالي.

ونقلت وكالة أنباء العالم العربي عن المصدر القول إن تفاصيل الشراكة سيعلنها رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي عالمي غدا الثلاثاء.

وطلعت مصطفى أكبر مجموعة تطوير عقاري مصرية مدرجة في البورصة. كانت مصر قد وقعت في فبراير الماضي صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي مع إيه.دي.كيو القابضة بأبوظبي باستثمارات إجمالية 35 مليار دولار. وتم الإعلان مؤخرا عن وصول كامل مبلغ الصفقة إلى البنك المركزي.

على صعيد آخر، أبرمت الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة طلعت مصطفى وشركة شندلر العالمية شراكة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضاً من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير التابعة لوزارة الإسكان.

شهد الاتفاق عاصم الجزار وزير الاسكان واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذي وقعه اللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، ومايكل دوبلر رئيس إدارة العقود بشركة شندلر العالمية.

بموجب هذه الاتفاقية، ستنفذ مجموعة شندلر برنامجا تدريجيا لتوطين مكونات معينة من المصاعد التي سيتم توريدها وتجميعها وتشغيلها في مصر لخدمة المشروعات التي تطلقها وزارة الإسكان. وستقوم الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة طلعت مصطفى بتأسيس منشأة تقوم فيها شندلر بتجميع واختبار تشغيل المصاعد، وعقب الانتهاء من تأسيس المنشأة، ستقدم شندلر الخبرة الفنية والإدارة اللازمين وستقوم بتجميع المصاعد وتركيبها أيضا في مختلف المشروعات القومية المستقبلية لوزارة الإسكان.

اقرأ المزيد:

«فلاي دبي» تدشن رحلتين إلى إيران

تغير المناخ يوزع الرعب في اوروبا.. سيول إيطاليا وسويسرا وحرائق تركيا واليونان

الكويت تشن حملة مكبرة لضبط مخالفي «الإقامة»

أهم الأخبار