حملة شعبية لـ مقاطعة المنتجات والسياحة في تركيا

حملة شعبية لـ مقاطعة المنتجات والسياحة في تركيا

في ظل تصاعد الأزمة بين قطاعات من الشعب التركي والسوريين، واستمرار أعمال العنف ضد ممتلكاتهم في تركيا، واعتداء البعض منهم على جنسيات عربية أخرى، دشن رواد منصات التواصل الاجتماعي حملة شعبية تطالب بـ «مقاطعة المنتجات التركية».

وعبر هاشتاغ «#مقاطعة_المنتجات_التركية»، طالب الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعة المنتجات التركية المتوفرة في الدول العربية، رداً على مقتل أربعة من السوريين وإصابة 20 آخرين في ظل تصاعد الأزمة بينهم.

التوتر السوري التركي

بدأت الاضطرابات السورية التركية عندما أفادت وسائل إعلام تركية بأن مجموعات من الأتراك استهدفت متاجر وممتلكات لسوريين في قيصري بوسط تركيا مساء يوم الأحد الماضي، بعد أن تم اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر.

وتظهر مقاطع فيديو عدة نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، رجالا يحطمون نافذة محل بقالة يزعم أنه بإدارة تجار سوريين، قبل إضرام النار فيه.

وتظهر صور ومقاطع أخرى شبانا يعملون بواسطة حجارة وأدوات معدنية على تحطيم دراجات نارية ومركبات في المنطقة نفسها بجنوب قيصري المعروفة باستضافة الكثير من اللاجئين.

أعلن وزير الداخلية التركي علي ييرلي أن الشرطة اعتقلت 67 شخصا على خلفية الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين، في مدينة قيصري إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر.

مطالبات بالقبض على الرجل التركي

وتداولت بعض الصفحات مقطع فيديو لاعتداء رجل تركي على الرجال السعوديين، وأبدى سلوكا عدوانيا وعنصريلا ضدهم أثناء وجودهم في المنطقة.

وانتشر مقطع الفيديو الذي وثق الحادثة بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، مما أثار موجة من الغضب والاستنكار بين مستخدمي السعوديين والعرب.

وأطلق مغردون دعوات إلى عدم السفر إلى تركيا أو الوجود بها سواء للعمل أو السياحة، مطالبين بمقاطعة السياحة في تركيا، أو توفير الحماية للسياح من قبل السلطات التركية.

أقرا المزيد:

تراجع شبه جماعي في البورصات الخليجية

حقيقة دفع عمرو دياب لمعجب جديد اصطدم به

أصالة في جلسة تصوير خاصة لـ «إنسان».. بالذكاء الاصطناعي

أهم الأخبار