حدث في السعودية.. يقفز في المياه لإنقاذ ابنه مات معه

حدث في السعودية.. يقفز في المياه لإنقاذ ابنه مات معه
الطبيب السعودي ونجله
الرياض: «خليجيون»

في حادثة هي الأغرب لم يتمكن طبيب سعودي من إنقاذ ابنه عبد العزيز، والذي غرق في إحدى شلالات غيسباخ على بحيرة برينز السويسرية، حيث كانا في رحلة ترفيهية والتي انتهت بماسأة بعد وفاتهم أمام أنظار زوجته وابنته.

حادثة الطبيب السعودي يثير الحزن على السوشيال ميديا

لم يستطيع الطبيب «عبد الله العنزي» إنقاذ ابنه «عبد العزيز» صاحب العامين من الغرق على حافة صخور الشلال في جنوب جبال الألب السويسرية، حيث انزلقت قدم الطفل ليسقط وسط الفيضانات الشديدة، بحسب موقع «العربية».

لم يتمالك الأب نفسه فقفز وراء الطفل محاولاً إنقاذه وسط انظار ابنته وزوجته اللاتي انهارا من البكاء على الفور، عندما لم يخرج الأب أو الطفل لبعض الوقت، ووصلت الشرطة المحلية واستمر البحث عن المفقودين، ليتم بعد ذلك العثور على جثة الأب.

وفي التفاصيل التي أكد عليها الدكتور عامر العنزي شقيق المتوفى، قائلاً أن شقيقه سقط بعدما انزلق ابنه في الشلال، للبحث عنه ولكنه لم يخرج هو ونجله، وتم التواصل مع السفارة السعودية في سويسرا لمتابعة الموضوع.

وفي وقت لاحق تم العثور على جثمان الأب بعد يومين من البحث المستمر، وتم نقله إلى السعودية، بينما لايزال البحث مستمر عن جثمان الطفل عبر الجهات الأمنية.

إجازة ترفيهية لعائلة سعودية تتحول إلى كارثة

وذكرت صحيفة Swissinfo.ch السويسرية: «كانت عائلة تتنزه مع طفلين صغيرين، عندما سقط طفل ووالده في شلالات غيسباخ، وفقًا لشرطة كانتون برن، لأسباب لم يتم توضيحها بعد.. تم استلام التقرير وبعد إطلاق الإنذار، بدأت خدمات الإنقاذ عملية بحث واسعة النطاق، وتم استخدام عدة طائرات هليكوبتر وقوارب للبحث عن المفقودين، لكن لم يتم تحقيق أي نجاح حتى الآن».

وكان مراسل من صحيفة بليك في مكان قريب وقت وقوع الحادث، يقول: «كانت الأم في حالة ذهول تام". وظلت المرأة تصرخ: «أين أجد عائلتي؟».

جامعة الملك سعود بن عبد العزيز تعزي عائلة الطبيب

ومن جهتها قدمت جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية عبر حسابها الرسمي في «إكس»، تعازيها لعائلة الدكتور عبد الله معيوف العنزي، والذي يعمل رئيس وحدة الأبحاث بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالرياض وأستاذ العلاج التنفسي، معبرين عن حزنهم لفقدان زميلهم زالذي يشهد له الكثير بالعطاء والتفاني في عمله.

وتصدر وسم #الدكتور_عبد الله_العنزي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وتناقل المغردون عبارات حزينة وأدعية للطبيب بالرحمة والمغفرة.

فقال البرفسور أحمد باهمام: «شاب في مقتبل العمر، عاد قريبا من البعثة، كله حماس لتطوير البحث العلمي في مجال تخصصه، جمعني معه من عدة أشهر لقاء مطول كان يجمع فيه معلومات عن البحث العلمي في المملكة، وكيف يستطيع تطوير البحث العلمي في مجال تخصصه، شاب لطيف، خلوق، مؤدب، عالم، عليه سمت خاص، من عائلة علم وأدب، عوضه الله بشبابه في الجنة، وجبر أهله في مصابهم».

أقرا المزيد:

حملة شعبية لـ مقاطعة المنتجات والسياحة في تركيا

اعتداء على رجال سعوديين في إسطنبول يثير غضبًا واسعًا على السوشيال ميديا

«خليجيون»| ما موقف دول الخليج من رئيس إيران المقبل؟

أهم الأخبار