مباحثات سعودية - أميركية لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي

مباحثات سعودية - أميركية لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي
وزير الاتصالات السعودي مع المسؤول الأميركي
القاهرة: خليجيون

بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبد الله بن عامر السواحه، مع الرئيس التنفيذي مؤسس شركة «Groq Inc» جوناثان روس الأميركية، سبل تعزيز التعاون في مجالات التقنيات المتقدمة، والتركيز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكارات في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال زيارة السواحة الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حسب وكالة الأنباء السعودية.

https://twitter.com/SPAregions/status/1808633027309781070/photo/1

وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات التقنيات المتقدمة، والتركيز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكارات في المجالات كافة.

و اجتمع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، مع الشريك العام لشركة «First Spark Ventures» داني تشينو، والشريك الإداري للشركة مانيش كوثاري، لتعزيز الاستثمار في الابتكار والتقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية الكبيرة في مجالات التقنيات العميقة، مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحيوية الرقمية، ودعم الرياديين وتمكينهم، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في مجالات التقنيات الحديثة.

السعودية تعتزم استثمار 40 مليار دولار في الذكاء الصناعي

وتعتزم السعودية استثمار 40 مليار دولار في الذكاء الصناعي، إذ كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن 3 مصادر مطلعة قولها إن حكومة السعودية تخطط لإنشاء صندوق بقيمة 40 مليار دولار تقريبا للاستثمار في مجال الذكاء الصناعي.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها في مارس الماضي أن ممثلي صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي في المملكة، ناقشوا خلال الأسابيع الماضية شراكة محتملة مع أندريسن هورويتز الأميركية وممولين آخرين.

وأفاد التقرير بأن محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان بحث مع أندريسن هورويتز إمكان فتح الشركة الأميركية مكتبا لها في الرياض.

وقالت الصحيفة إن أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية الآخرين ربما يشاركون في صندوق الذكاء الصناعي بالمملكة الذي من المتوقع تدشينه في النصف الثاني من العام الحالي.

اقرأ المزيد

هبوط أسعار النفط مع توقعات انخفاض الطلب

إصلاحات مرتقبة في الكويت لمواكبة التطورات في الخليج

أضخم تعديل حكومي في تاريخ مصر.. من هم الوزراء الجدد؟

أهم الأخبار