ماذا دار في أول مباحثات إماراتية - مصرية بعد إعلان الحكومة الجديدة؟

ماذا دار في أول مباحثات إماراتية - مصرية بعد إعلان الحكومة الجديدة؟
عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي
القاهرة: خليجيون

أجرى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أول مباحثات مع نظيره المصري الذي عُيّن مؤخرًا بدر عبد العاطي العلاقات بين بلديهما وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وبحث الطرفان خلال اتصال هاتفي «تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الأمنية والإنسانية، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في قطاع غزة وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في القطاع»، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

كما أعرب عبد العاطي عن تمنياته «التوفيق والنجاح في مهام عمله»، مؤكدًا «تطلعه للعمل معه» بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في المجالات كافة».

الحكومة المصرية الجديدة

أدت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء، وشمل التغيير الوزاري، الذي يعد الأكبر في تاريخ مصر، 20 وزيرا من بينهم وزيرا الدفاع والخارجية وانتقال وزير قطاع الأعمال إلى وزارة الكهرباء والطاقة.

وضمت حكومة مدبولي الثانية 28 وزيرا إجمالا، ونالت المجموعة الاقتصادية القسم الأكبر من التعديل الحكومي إذ شمل التغيير بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية خلفا لسامح شكري أحمد كجوك وزيرا للمالية خلفا لمحمد معيط، وشريف فاروق وزيرا للتموين والتجارة الداخلية خلفا لعلي مصيلحي، بالإضافة لكريم بدوي وزيرا للبترول والثروة المعدنية خلفا لطارق الملا.

السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية

شغل منصب سفير مصر لدى ألمانيا بين عامي 2015 و2019، كما تولى منصب نائب مساعد وزير الخارجية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بين 2013 و2015.

وعمل نائبا لمساعد وزير الخارجية لشؤون الاتحاد الأوروبي وغرب أوروبا والمنسق الوطني للاتحاد من أجل المتوسط عامي 2012 و2013. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 2003 من جامعة القاهرة.

اقرأ المزيد

رعب في أستراليا بعد اختفاء مراهقة «هاجمها تمساح»

مباحثات سعودية - أميركية لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي

إصلاحات مرتقبة في الكويت لمواكبة التطورات في الخليج

أهم الأخبار