إيلون ماسك يوجه تحذيرا شديد اللهجة إلى بيل غيتس

إيلون ماسك يوجه تحذيرا شديد اللهجة إلى بيل غيتس
إيلون ماسك
القاهرة: «خليجيون»

وجه تحذيرا شديد اللهجة إلى نظيره بيل جيتس قائلاً إن المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت يواجه الفناء إذا قام بأي محاولة أخرى للمراهنة ضد شركة تسلا.

المنافسة بين إيلون ماسك وبيل جيتس

عادت المنافسة بين الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس إلى الواجهة مرة أخرى، بحسب موقع «رويترز»،

فحذر ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيد إكس، إنه يجب ألا يعبث به مرة أخرى، في حديثه إلى منصة التواصل الاجتماعي إكس، قال ماسك إن بيل جيتس قد يتم القضاء عليه إذا قام بأي محاولة أخرى للمراهنة ضد تيسلا.

وأكد إيلون ماسك أنه سيحول تسلا إلى عملاق للذكاء الاصطناعي تبلغ قيمته 30 تريليون دولار، قائلا: «بمجرد أن تحل تسلا تماما مسألة الاستقلال الذاتي ولديها [روبوتها] أوبتيموس في الإنتاج الضخم، فإن أي شخص لا يزال يحتفظ بمركز قصير سوف يتم طمسه».

وأضاف حتى جيتس في إشارة إلى بيل جيتس، وبرز التنافس بين الاثنين إلى الواجهة بعد تسريب تبادل في عام 2022 يظهر أن إيلون ماسك رفض دعم أعمال جيتس الخيرية بعد أن علم أن الأخير لا يزال يملك نصف مليار دولار.

وفي رسائل نصية، كتب إيلون موسك: «عذرًا، لكن لا يمكنني أن آخذ أعمالك الخيرية بشأن تغير المناخ على محمل الجد عندما يكون لديك مركز بيع ضخم ضد شركة تيسلا، الشركة التي تبذل قصارى جهدها لحل مشكلة تغير المناخ».

شركة أيلون ماسك تسلا

كانت شركة تيسلا هي الاسم الأسوأ أداءً في مؤشر S&P 500 هذا العام حيث انخفضت مبيعات سيارات الشركة بنسبة 6.6٪ خلال النصف الأول من العام.

كما كافحت سايبرتراك لتلبية توقعاتها العالية ودفنت الشركة هدف تسلا المتمثل في زيادة الأحجام من 1.8، مليون سيارة كهربائية العام الماضي إلى 20 مليوناً بحلول عام 2030.

أثار أيلون ماسك الكشف عن نموذج سيارة أجرة روبوتية جديد «سابيركاب»، مما يعني أنه سيحل أخيرًا الحكم الذاتي، وقال أيضًا إن عام 2025 قد يشهد عودة إلى نمو مبيعات السيارات الكهربائية بنماذج جديدة منخفضة التكلفة.

أقرا المزيد:

«إسطوانة غاز» تثير قلق متابعي الشيف الكويتية يوزة

تصرف مفاجئ من رئيس الموساد قبل زيارة قطر

برلماني مصري يكشف أخطر تحد أمام الحكومة الجديدة

أهم الأخبار