جسم لامع في سماء إسطنبول يثير الجدل على سوشيال ميديا

جسم لامع في سماء إسطنبول يثير الجدل على سوشيال ميديا
جسم غريب في سماء تركيا

انتشرت صور ومقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي لجسم غريب ظهر في سماء مدينة إسطنبول، وشوهد في مناطق مختلفة في تركيا، وشهد سكان المدينة التركية شعاع أبيض من الضوء ساطع في مساء الجمعة الماضية، مما أثار تساؤلات حول مصدره.

انتشار شعاع ساطع في سماء تركيا

ووفقاً للتقارير الواردة من وسائل الإعلام التركية، جرى رصد الشعاع الساطع في السماء الساعة 10:30 مساءاً بالتوقيت المحلى، وشهد العديد من المواطنين في إسطنبول ومناطق أخرى مختلفة، مما أثر الكثير من التساؤلات حول طبيعة هذا الشعاع إذا كان نيزك أم ظاهرة فلكية.

وأعرب العديد من الأتراك في مناطق عدة منها بورصة وسكاريا وكوجايلي وجوروم، عن جوفهم من ظهور هذا الجسم اللامع الذي ظهر فجأة واختفى فجأة، بينما توجهت التخمينات حول أنه يكون صاروخ، بينما قال البعض أنه قمر صناعي.

وكالة الفضاء التركية تكشف عن الجسم الساطع

أكدت وكالة الفضاء التركية (TUA) عبر حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي، أن مثل هذه الظاهر الفلكية، مثل ظهور نيازك أو جسم فضائي، تظهر بشكل مفاجئ في السماء ومتنوع، وبألوان مختلفة، وذلك نتيجة لاختلاف التركيب الكيميائي للجسم الفلكي، وسرعته والظروف الجوية المحيطة به.

ما هي النيازك

النيازك هي أجسام فضائية صخرية تعبر سماء الأرض من الخارج، وتتشكل في الفضاء الخارجي، وعادة ما تكون بقايا أجرام فضائية كبيرة تفتت لأحجام صغيرة، أو تتكون نتيجة لتجمد المواد الفضائية لتصبح جسم صلب.

وعندما يتدفق النيزك إلى الأرض، يدخل الغلاف الجوي بسرعة هائلة مما يسبب احتكاك مع الهواء وزيادة حرارته، وهو ما يسبب نوع من الانفجار الجزء الخارجي من النيزك.

وهذا ما يؤدي إلى تشكل ذلك الشكل المميز للنيزك وتبخر جزء كبير منه قبل أن يصل إلى سطح الأرض في حال بقائه.

أقرا المزيد:

الإصلاحي بيزشكيان رئيسا لإيران: «نمد يد الصداقة للجميع»

التراث العُماني في بيت الزبير لا يهمل الواقع المعاصر

4 محظورات أمنية على دور العبادة الشيعية في الكويت

أهم الأخبار