مطالب سورية عاجلة أمام مرشحي الانتخابات التشريعية

مطالب سورية عاجلة أمام مرشحي الانتخابات التشريعية
دمشق
القاهرة: «خليجيون»

يضع المواطنون السوريون آمالا عديدة في أن تكون الانتخابات التشريعية المقبلة فرصة لتحسين أحوالهم الاقتصادية والمعيشية بعد سنوات من الأزمات بسبب الحرب.

وأشار مواطنون إلى إن الدورات السابقة لمجلس الشعب لم ترق لتوقعاتهم ولم تلب مطالبهم في العديد من الملفات الأساسية، حسب وكالة أنباء العالم العربي.

وقال المرشح المستقل لانتخابات مجلس الشعب وليد درويش «اليوم لدينا مشروع انتخابي، ورفعنا شعار معا من أجل العدالة، معا من أجل التنمية، معا من أجل مجتمع المعرفة، وبالتالي نركز على مجتمع المعرفة أكثر اليوم».

الشباب السوري

وأضاف «الشباب السوري يحتاج للكثير بعد 13 سنة من الحرب، العقول الشابة السورية منها من فقد ومنها من ذهب إلى خارج سوريا، وبالتالي نحتاج اليوم إلى إعادة هيكلة هؤلاء الشباب».

وقال الطالب الجامعي حاتم «كنا في الدورات السابقة لمجلس الشعب لا نرى مراعاة لموضوع طلاب الجامعة وطلباتهم ومشاكلهم، وهي مشاكل كثيرة ومعروفة، لكن أتمنى أن يلتفتوا لموضوع مشاكل طلاب الجامعة».

وذكر المواطن مقداد فياض «نحن نأمل من أعضاء مجلس الشعب في هذه الدورة أن يكونوا على قدر المسؤولية، والوطن بحاجة إليهم لأننا بحالة حرب».

وتمنى فياض أن «يكونوا مراقبين للفوضى وإعادة الانضباط، وأن يحاولوا تحسين مؤسسات الدولة، وأن يتمكنوا من توصيل صوتنا للجهات المعنية من أوضاع معيشية وأمور الحياة الاجتماعية».

وتجرى الانتخابات التشريعية في 15 يوليو تموز المقبل، وهي الرابعة منذ تعديل الدستور السوري في عام 2011.

وتزداد أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية وتكاليف الخدمات بصورة مستمرة في مناطق سيطرة النظام السوري مع بداية العام الجديد، وقد طال الارتفاع أسعار اللحوم والخضار والفواكه ومعظم السلع الغذائية، فضلا عن تكاليف الخدمات الأساسية من مواصلات واتصالات وصحة وغيرها، حسب الجزيرة نت.

كما تصاعدت معدلات معاناة السوريين مع إعلان برنامج الغذاء العالمي إنهاء برنامج مساعداته في جميع أنحاء سوريا مطلع العام الجاري لنقص التمويل، بعد أن كان يقدم المساعدات الغذائية والعينية لـ 5.5 ملايين شخص يتوزعون على جميع المحافظات السورية.

اقرأ المزيد

توقعات غربية جديدة لمعدلات التضخم في مصر

لماذا توغلت 400 دبابة تركية داخل العراق؟

أحمد صبري رئيس «مينا فيل»: السياحة العلاجية سريعة النمو وتنافس قناة السويس

أهم الأخبار