شاهد.. رئيس وزراء مصر: الحكومة تقدم المثل الأعلى في تحمل المسؤولية

شاهد.. رئيس وزراء مصر: الحكومة تقدم المثل الأعلى في تحمل المسؤولية
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري
القاهرة: «خليجيون»

قال رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولى إن أعضاء الحكومة في «مقدمة الصفوف قولا وعملا.. المثل الأعلى فى تحمل المسئولة فى خدمة الوطن».

وأضاف مدبولي على هامش كلمة له في الجلسة العامة لمجلس النواب لإلقاء بيان الحكومة الجديدة:«اقدم خالص الشكر إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على تجديد الثقة أنه تكليف يحملنى المزيد من المسئولة الوطنية التى يجب أن يحرص عليها كل مسئول فى الحكومة.. وتتزايد أهميتها فى تحديات كبرى يجب أن نواجها وبناء متماسك وثقة كبيرة فى قدرتنا وافعالنا.. وأعضاء الحكومة التى تقف أمامكم فى مقدمة الصفوف قولا وعملا.. المثل الأعلى فى تحمل المسئولة فى خدمة الوطن».

وتابع رئيس الوزراء المصري، إن برنامج الحكومة الجديدة يتضمن 3 محاور فرعية تشمل «ترسيخ دعائم النهوض الاقتصادى وتمكين القطاع الخاص وضبط الأسعار والحد من التضخم»، مشددا على «صمود الاقتصاد فى مواجهة الأزمات الخارجية بفضل برامج الإصلاح الهيكلي».

عرض برنامج الحكومة

ومن المقرر أن يعرض مدبولي، برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب، والذي بدوره يشكل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، على أن تضم في تشكيلها معارضة ومستقلين، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير بشأنه.

مادة 126

ويقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

ويجب أن يصدر قرار المجلس في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

اقرأ المزيد

شيخ الأزهر في زيارة تاريخية لإندونيسيا

«خليجيون»|الموت بـ «السكتة النفسية».. القصة الكاملة لوفاة اللاعب المصري أحمد رفعت

وزير خارجية مصر يحذر من «سلاح في غزة» يزعزع مصداقية المجتمع الدولي

أهم الأخبار