جدل في سوشيال الكويت.. صورة مريض تطيح بمستقبل جراح شهير

جدل في سوشيال الكويت.. صورة مريض تطيح بمستقبل جراح شهير
الطبيب حمد العنزي
الكويت: «خليجيون»

قررت وزارة الصحة الكويتية عن إيقاف جراح مشهور بارزاً في تخصيص دقيق في المجال الطبي، عن العمل على خليفة نشرته لصور ومقاطع فيديو لمريض، بينهم صورة صادمة، أثارت الجدل على المواقع التواصل الاجتماعي.

طبيب مشهور يثير الجدب بصورة لمريض

اعتاد الطبيب حمد جبر العنزي نشر صور ومقاطع فيديو لمرضاه بشكل مستمر، وصور لعمليات جراحية يقوم بها في تخصص المخ وجراحة الأعصاب والعمود الفقري، من أجل التعليقات الإيجابية، وعبارات الثناء والشكر من متابعيه، على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن بدلاً من التعليقات الإيجابية تلقى الطبيب الكثير من التعليقات الغاضبة والسلبية على خليفة نشره صورة لمريض شاب تعرض الشهر الماضي لطعن بالسكين في ظهره، قبل أن يقوم بإجراءه عملية جراحية للشاب وشفاءه من هذه الطعنة.

وزارة الصحة توقف طبيب عن العمل

وشارك حساب «المجلس» المختص بالشئون الكويتية، قرار وزارة الصحة بإيقاف العنزي على خليفة نشر الصور والمقاطع لشاب تعرض للطعن بسكين.

وكتب: «وزارة الصحة تعقيباً على قرار وقف الطبيب د.حمد العنزي عن العمل: مراعاة الضوابط المحكمة التي حددها المشرع في التصوير داخل المنشآت الصحية، الموافقة الخطية المسبقة ضرورة قبل تصوير المريض أو مُزاول المهنة، حماية خصوصية المرضى وكرامتهم وسرية بياناتهم من أهم أولوياتنا».

ولم تؤكد الوزارة مدة قرار الإيقاف، أو ما إذا كان مرتبط بنشر صور المريض، لكنها أصدرت بياناً، اليوم الاثنين، قالت فيه: «مراعاة الضوابط المُحْكَمة التي حدّدها المُشرّع في (التصوير) داخل المنشأة الصحية، من الأخلاقيات المهنية، والواجبات المجتمعية».

الطبيب يرد على قرار الوقف

وعلق الطبيب على قرار الوقف عن العمل قائلا: «الطبيب د.حمد جبر العنزي: لم أقم بتصوير المريض الا عندما طلب مني المريض التصوير والنشر على حسابي في السوشل الميديا».

وأكمل: «المريض قام بكتابة موافقته على التصوير من تلقاء نفسه بكتاب خطي بيده، أشكر كل من تضامن معي وأحترم قرار وزارة الصحة التي أطالبها بإعادة النظر في إيقافي عن العمل لاسيما وأن كل اجراءاتي تمت وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها».

واختتم: «المريض قام بتصوير نفسه بعد الانتهاء من العملية ذاكراً وموثقاً كل جهود الطاقم الصحي»، ويشار إلى أن العنزي لا يحمل جنسية كويتية، وينتمي لفئة «البدون» الذين استمدوا لقبهم من كونهم دون جنسية.

أقرا المزيد:

«تشديد القبضة الأمنية» في مباحثات العراق والكويت.. ما التفاصيل؟

حفل زفاف تحول إلى مأساة.. مصرع ثلاث أشخاص بعد سقوطهم في النيل

تحطيم وصراخ فيديو يكشف حقيقة المشاجرة بين حسام حبيب وشيرين

أهم الأخبار