شركة مصرية تبيع عقارات بقيمة 4.2 مليار دولار في 6 أيام

شركة مصرية تبيع عقارات بقيمة 4.2 مليار دولار في 6 أيام
هشام طلعت مصطفى
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة يوم الاثنين أن مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي لمصر حقق مبيعات قياسية بلغت 200 مليار جنيه (4.2 مليار دولار) في ستة أيام عمل فقط منذ فتح باب الحجز.

وقالت المجموعة في إفصاح إلى البورصة المصرية إنها نتيجة لذلك، حققت مبيعات غير مسبوقة بقيمة 340 مليار جنيه (7.1 مليار دولار) منذ بداية العام وحتى الثامن من يوليو تموز الجاري.

وأشارت إلى أن مشروع بنان في السعودية قد حقق مبيعات غير مسبوقة بقيمة تقدر بحوالي 40 مليار جنيه منذ إطلاقه في مايو أيار من هذا العام متفوقا على مستهدف مبيعات العام الأول في شهرين فقط.

كان الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام طلعت مصطفى أعلن الأسبوع الماضي عن إطلاق مشروع ساوث ميد بالشراكة مع الحكومة على مساحة 23 مليون متر مربع بمنطقة الساحل الشمالي باستثمارات تريليون جنيه.

1.6 تريليون جنيه

وقال هشام طلعت مصطفى في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي إن المبيعات المتوقعة لمشروع ساوث ميد تبلغ حوالي 1.6 تريليون جنيه، موضحا أن المشروع حقق مبيعات حقيقية بقيمة 60 مليار جنيه بعد فتح باب الحجز يوم الاثنين قبل الإطلاق الرسمي.

من جانبها، قالت المجموعة في بيانها إن من شأن مبيعات ساوث ميد أن تدفع ربحية المجموعة والعائد على حقوق الملكية إلى مستويات غير مسبوقة خلال السنوات القادمة، «ما يجعل مجموعة طلعت مصطفى القابضة أسرع وأكبر شركة تحقيقا للمبيعات لمشروع واحد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بفضل سجلها القوي وعلامتها التجارية».

وتوقعت المجموعة أن تعزز مبيعاتها للعام الجاري الأرباح قبل الضرائب بحوالي 41 مليار جنيه خلال الأربع إلى الخمس سنوات القادمة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بالإضافة إلى أرباح قبل الضرائب بقيمة 30 مليار جنيه ناتجة عن تحقيق مبيعات قدرها 145 مليار جنيه بنهاية 2023.

يمتد مشروع ساوث ميد على مساحة 23 مليون متر مربع يطل على شاطئ نقي طويل، وهو عبارة عن تطوير عمراني متكامل مصمم وفقا للمعايير الدولية ومخطط ليصبح وجهة عالمية جديدة على شاطئ البحر المتوسط.

وقالت إن من المتوقع أن يولد قطاع الفنادق الضخم للمجموعة أكثر من 300 مليون دولار إيرادات مجمعة، لافتة إلى أن القطاع يضم 3500 غرفة تشغيلية في مصر، وسترتفع إلى خمسة آلاف غرفة.

إقرأ المزيد

«حيوانات نادرة» تهاجر السودان هربا من نيران الحرب

أرقام تكشف مغامرات سعودية في «التمويل الجرئ»

«باليستي» و«مسيرات».. الأقمار الصناعية تلاحق لغز «حامية مدرس» الإيرانية

أهم الأخبار