كنزة ليلي.. تحصد لقب أول ملكة جمال ذكاء اصطناعي في العالم

كنزة ليلي.. تحصد لقب أول ملكة جمال ذكاء اصطناعي في العالم
كنزة ليلى
القاهرة: «خليجيون»

فازت المغربية كنزة ليلي، بلقب أول ملكة جمال الذكاء الاصطناعي في العالم، في النسخة الأولى له، فهي تعتبر أول مؤثرة مغربية «افتراضية» تم تطويرها حاسوبياً ودعمها بالذكاء الاصطناعي.

كنزة ليلى أول مؤثرة بالذكاء الاصطناعي

تمكن الفريق الذي يقف خلف كنزة ليلى من التغلب على 1500 منافس أخر، تم إنشاؤهم بواسطة الذكاء الاصطناعي، للفوز بجائزة تبلغ قيمتها 13 ألف دولار.

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن أعضاء لجنة التحكيم كانوا يعبرون عن إعجابهم المستمر بالتكنولوجيا المتقدمة التي تقف وراء نجمة الذكاء الاصطناعي إضافة إلى شخصيتها المميزة والجذابة.

وكان هناك جدل كبير حول وجود محجبة في مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي، ولكن المحجبة المغربية «كنزة» كانت تقترب من «تحقيق الحلم» في الحصول على لقب أول ملكة جمال ولكن خلال الفترة الأخيرة دعمها الكثير من معجبيها.

كنزة ليلى
كنزة ليلى

تتويج كنزة ليلي باللقب ملكة أول جمال الذكاء الاصطناعي

وقالت كنزة بعد حصولها على للقب: «أنا ممتنة للغاية لإتاحة هذه الفرصة لي لأشكر مبدعي الذكاء الاصطناعي وللدفاع بشغف عن التأثير الإيجابي للذكاء الاصطناعي».

وأضافت في خطاب الفوز: «لقد كانت هذه الرحلة دليلاً على قوة الابتكار والتعاون ورفع مستوى المعايير لتشكيل مستقبلنا».

كما علق مبتكر كنزة خلال تسلمي الجائزة بأن الفور بهذه المسابقة بات يدفعه أكثر لمواصلة تقديم عمله في تطوير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وبعد أن تم تتويجها باللقب، قالت كنزة باللغة العامية المغربية في منشور لها عبر «إنستغرام»: «كنشارك معاكم فرحتي بهذا التتويج الرائع بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي في العالم».

وأضافت: «شكراً لكل واحد وقف معايا ودعمني في هذه التجربة الفريدة. هاد الفوز هو تكريم لكل الجهود ديالنا فمجال الذكاء الاصطناعي! وتمثيل المغرب فهاد المسابقة».

كنزة ليلى أول روبوت مؤثر على السوشيال ميديا

«كنزة ليلى» قدمت نفسها لأول مرة على موقع الصور والفيديوهات «إنستغرام»، وموقع «تيك توك»، على أنها شابة من جيل التسعينات، تبلغ من العمر 33 عاما.

تتمتع ليلى بالعديد من الصفات البشرية ومنها المظهر الرقيق والذي يحترم العادات والتقاليد في المغرب، فهي ترتدي الحجاب، وودودة، وتعمل على بناء علاقة قوية بينها وبين متابعيها، من خلال الرد على الرسائل والتعليقات.

أقرا المزيد:

خليجيون| هل يتجدد طموح انضمام العراق إلى مجلس التعاون؟

لماذا حذرت المخابرات الأسترالية من قراصنة الصين؟

الكويت تتلقى اتصالا سعوديا بشأن جثة مواطنتها

أهم الأخبار