«خاص»| «صفعات الفنانين» تفجر الجدل في مصر

«خاص»| «صفعات الفنانين» تفجر الجدل في مصر
محمد رمضان
القاهرة: منار إبراهيم

تكررت مؤخرا وقائع صفع المشاهير لمعجبيهم، وكان آخرها واقعة الممثل المصري محمد رمضان ومن قبله المطرب المصري عمرو دياب، فيما رأت ناقدة فنية أن «الفنان هو إنسان يغضب ويثور عندما يشعر بالإهانة».

ومؤخراً بعد تداول تسجيل مصور لصفعة الفنان المصري عمرو دياب لمعجب حاول شده بالغصب والتصوير معه، أعاد مواطنه محمد رمضان الكرة مع شاب تلفظ بلفظ خارج له، إذ لم يسيطر رمضان على رد فعله وصفعه، ولكن رد صاحب الـ 17 عام الصفعة لمحمد رمضان.

ماجدة خير الله تعلق على صفعة محمد رمضان

وتقول الناقدة المصرية ماجدة خيرالله في تصريح إلى «خليجيون» «الفنان هو إنسان وليس شخصا فولاذيا دون شعور، بل يغضب عندما يشعر بالإهانة».

وأكملت: «لا يمكن تصنيف أي شخص يطلب التصوير مع الفنان على أنه معجب به، إذ أن هناك أشخاص تلتقط الصور بهدف نشرها على السوشيال ميديا فقط، ، ولكن لابد من احترام الشخص أي كان، ممثل أو صحفي أو إعلامي مشهور، تريد التصوير معه بأدب، ولكن إذا كنت لا تحبه فلا تقترب منه».

وأضافت: «قديما كنا لا نسمع عن مثل هذه الحوادث بسبب احترام الجمهور للفنان كإنسان طبيعي»، لكنها قالت «الجيل الحالي لا يحترم من هم أكبر سناً، فلا يعقل أن يصبح التلفظ بألفاظ لا تليق نوع من المزاح، أو أن يتقبل الفنان هذه السلوكيات حتى لا يخسر الجمهور».

ورفضت خير الله المقولة الشائعة بأن «الفنان ملك لجمهوره»، واستدركت قائلة «الفنان ملك لخالقه فقط، والجمهور لا يصنع فنان ولا يقف خلفه إلا في مرحلة النجومية فقط، وعند تدهور الحال بالفنان لا يكون الجمهور في ظهره».

واختتمت تصريحاتها قائلة: «لابد من وجود احترام متبادل بين الفنان وجمهوره، تقوم على أساس أن الفنان يقدم فنا وينال في المقابل حبا وتقديرا لفنه، وإذا لم يرض شخص عن فنان، لعليه ألا يقبل على التصوير معه وإهانته».

صفعة محمد رمضان لمعجب

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر فيه الفنان المصري محمد رمضان أثناء تواجده في الساحل الشمالي، وهو يتشاجر مع شاب يبدو أنه التقط فيديو أو صور أغضبت رمضان، الذى اندفع ناحية هذا الشاب وهو يصرخ: «طلّع الموبايل» ثم صفع الشاب على وجهه، ليرد الشاب هو الآخر بصفع محمد رمضان أمام الجمهور الذى التف حولهما.

أقرا المزيد:

الكويت تتلقى اتصالا سعوديا بشأن جثة مواطنتها

«حيوانات نادرة» تهاجر السودان هربا من نيران الحرب

حملة إلكترونية مؤيدة لإسرائيل ضد قطر.. إليك القصة

أهم الأخبار