العميري في «جولة بودكاست»: صححنا الصورة المغلوطة عن مصر بعد ثورة يناير

العميري في «جولة بودكاست»: صححنا الصورة المغلوطة عن مصر بعد ثورة يناير
الدكتور يوسف العميري في لقاءه ببرنامج جولة بودكاست
القاهرة: «خليجيون»

قال رئيس مجلس إدارة بيت الكويت للأعمال الوطنية، ورئيس جمعية (خليجيون في حب مصر) الدكتور يوسف العميري، إنه التقى وزير الدفاع المصري في 2013 الفريق عبد الفتاح السيسي آنذاك، ضمن وفد كويتي لمناقشة وتصحيح الصورة المغلوطة والأنباء السلبية المثارة عن مصر في تلك الفترة.

وأضاف العميري في حوار له في برنامج «جولة بودكاست» الذي يقدمه المحامي بدر سيف العسكر، على منصة «يوتيوب»، أن الجمعية الكويتية لحقوق الانسان كانت لديها فكرة مغلوطة عن الأحداث في مصر، و«لذلك قررنا محاورة السيسي والآخذ بالرأي المناسب».

وأوضح قائلا: «بعد انتهاء اللقاء مع السيسي في وزارة الدفاع توجهنا إلى وزارة الداخلية واجتمعنا مع اللواء محمد إبراهيم لنستكمل الرؤية واستيضاح الموقف الداخلي والخارجي الراهن»، مؤكدًا أن الزيارات كانت تستهدف دعم ومساندة الشعب المصري وقيادته، للنهوض بمصر واستعادة مكانتها الرائدة باعتبارها قلب العروبة النابض والشقيقة الكبرى لدولة الكويت.

واسترجع العميري موقفا في خضم أحداث ثورة يناير، مشيرا إلى أنه لعب «دورا هاما» لتصحيح «الصورة الإعلامية المغلوطة» المنتشرة عن مصر في هذه الفترة ثورة 25 يناير 2011، موضحا أنه كوّن فريقا إعلاميا كويتيا من الصحف الكويتية وتلفزيون الكويت، لتغطية الأحداث في القاهرة، إذ تواصل مع وزير الإعلام المصري للتنسيق وتغطية الأحداث بصورة مغايرة لما ينقل عن البلد في ذلك الوقت وما كان يثار حول انتشار الفوضى وأعمال السلب والنهب.

تكوين جمعية خليجيون في حب مصر

وتابع العميري «إنه بعد تكوين الرؤية عبر لقاءات مع الفريق السيسي ووزير الداخلية تغيّر رأي الفريق 180درجة، ومن ثم قررنا تكوين جمعية (خليجيون في حب مصر) وهي جمعية مرخصة من وزارة التضامن وتضم أعضاء من مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى العراق، وهدفها تعزيز العلاقات الشعبية ما بين تلك الدول ومصر، فضلا عن السياحة والاستثمار والصحة.

ونوه إلى أنه جرى إنشاء 7 شركات من خلال الجمعية بالتشارك بين رجال أعمال مصريين وكويتيين، فضلا عن تأسيس ديوان كبير لاستقبال الكويتين ورعايتهم، وله دور في حل مشاكلهم التجارية بين الدولة المصرية والكويتيين، ونجحت في ممارسة الدبلوماسية الشعبية.

تجرار التجربة في المغرب وتونس

وأكد العميري أنه تقرر تكرار التجربة في المغرب وتونس، عبر إنشاء «خليجيون في حب المغرب» ثم تونس حيث استنساخ نفس الفكرة، وسط دعم من قيادات الدول الثلاث المصرية والتونسية والمغربية لتعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون وهذه الدول.

وأوضح أنه جرى تدشين جريدة الكترونية وهي (خليجيون نيوز) وتهتم بالشأن الخليجي عامة والكويتي خاصة، لتصحيح الرؤية الإعلامية عن الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي لدى العالم العربي والمواطن المصري.

اقرأ المزيد

مصرع 6 أشخاص وإصابة 4 في حادث مروري بالكويت

ما وراء لقاء آبي أحمد و البرهان في السودان؟

الكويت تتلقى اتصالا سعوديا بشأن جثة مواطنتها

أهم الأخبار