فيلم سعودي بمشاركة نجوم هوليوود

فيلم سعودي بمشاركة نجوم هوليوود
تركى آل الشيخ
الرباط: «خليجيون»

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه المملكة العربية السعودية، عن إنتاج مجموعة من الأفلام المهمة، ذات الميزانيات الضخمة، بمشاركة أهم نجوم هوليوود.

تركى آل الشيخ يعلن عن فيلم سعودي بمشاركة نوم عالمين

تصريحات تركي آل الشيخ، جاءت حوار مع الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة «إم بي سي مصر» قائلاً: «جاري العمل على إنتاج فيلم عربي يشبه الأعمال العالمية مثل صراع العروش وغيرها، بتكلفة 40 مليون دولار، كأعلى ميزانية إنتاج عمل فني في تاريخ الوطن العربي». مشيراً أن هناك عمل سعودي سيكون بمشاركة العديد من نجوم العالم أبرزهم نجوم هوليوود وبجانب نجوم عرب، من إخراج السعودي محمد الملا.

وبدعم من صندوق بيج تايم برئاسة المنتج أحمد بدوي، والذي سوف تقدم هيئة الترفيه بالسعودية والشركة المتحدة المصرية مجموعة من الأفلام وهي: فرقة الموت، النونو بطولة أحمد حلمي، تافه جدا للنجم الكوميدي شيكو، الإسترليني بطولة محمد هنيدي، وفيلم يجمع بين المغنية اللبنانية نانسي عجرم والنجم عمرو دياب، بالإضافة إلى تقديم فيلم «البحث عن فضيحة» الذي قدمه الزعيم عادل إمام وميرفت أمين عام 1973، وفي بطولة النسخة الجديدة هشام ماجد وهنا الزاهد.

تركى آل الشيخ يعلن عن أفلام سعودية

إلى جانب إنتاج أفلام مصرية سوف يقدم صندوق بيج تايم وهيئة الترفيه مجموعة من الأفلام السعودي، ومن أبرزها فيلم «سيف البطل»،

وسوف يكون أضخم إنتاج عربي، ومن إخراج المخرج السعودي محمد الملا، بطولة الفنان فهد البتيري ونجوم سعوديين وفريق عالمي، ويحكي قصة تاريخية غير حقيقية تدور أحداثها بالجزيرة العربية.

وأيضا تقديم فيلم «الختة» بطولة نجوم سعوديين والفنان الكويتي حسن البلام، وفيلم «ضي» للفنانة أسيل عمران، وهو إنتاج مشترك عربي، وقد تم بدء تصويره، وفيلم «شبه حياة الزومبي» بإنتاج أكثر من 25 مليون دولار، وهو من إخراج مخرج عالمي، وفيلم كوميدي وأكشن من بطولة الفنان إبراهيم الحجاج وإبراهيم خيرالله.

وأوضح آل الشيخ أن الإنتاج مازال مستمر في تقديم أكثر من 10 أفلام سعودية سوف تخرج إلى النور خلال عام ونصف، أهمهم فلمين من إنتاج كامل من «جيا» وهما فيلم «شبه حياة الزومبي»، وفيلم «سيف البطل».

أقرا المزيد:

3 بنوك مصرية على قائمة «الطروحات الحكومية» العام المقبل

زيادة الأجور تصالح جيوب موظفي المغرب

كنزة ليلي.. تحصد لقب أول ملكة جمال ذكاء اصطناعي في العالم

أهم الأخبار