«سامسونغ» تضيف ميزة الترجمة الفورية إلى «واتساب»

«سامسونغ» تضيف ميزة الترجمة الفورية إلى «واتساب»
الترجمة الفورية للواتس أب
واشنطن: «خليجيون»

تعد الترجمة الفورية جزءًا من مجموعة ميزات جلاكسي أيه أي التي طورتها مؤخراً شركة سامسونج، حيث توفر الترجمة في الوقت الفعلي مجموعة من اللغات، ومن المتوقع أن تتوسع لتشمل تطبيقات أخرى، ومنها تطبيق واتساب، وهو واحدًا من أوائل التطبيقات التي تقوم بذلك.

سامسونغ نوفر ميزة الترجمة الفورية

وفقًا لما نشرته شركة سامسونغ على موقعها الإلكتروني، على الرغم من عدم وجود جدول زمني محدد، قالت سامسونج سابقًا إن التطبيقات الأخرى ستحصل على خدمة الترجمة المباشرة، دون تحديد ماهية هذه التطبيقات.

يبقى أن نرى كيف ستعمل هذه الميزة، ولكن على هواتف سامسونغ المتوافقة، فهي مدمجة بالفعل في تطبيق المراسلة الافتراضي وتعمل على المكالمات الهاتفية أيضًا. هناك أيضًا أداة مترجم فوري مستقلة للترجمة الصوتية الفورية.

واتساب يتعاون مع سامسونغ

وفقاً لما جاء يمكن أن تمتد الترجمة إلى المكالمات الصوتية في التطبيق أيضًا، لذلك ستتمكن من الحصول على ترجمات بين اللغات أثناء التحدث إلى شخص آخر، بالإضافة إلى تحويل رسائلك النصية.

بطبيعة الحال، يتجه صانعو الهواتف إلى تطبيق أكبر قدر ممكن من الذكاء الاصطناعي في أجهزتهم في الوقت الحالي، حيث عرضت شركة أبل مؤخرًا مجموعة من ميزات منها Apple Intelligence التي ستصل إلى أجهزة الأيفون في وقت لاحق من هذا العام.

غوغل تضيف ميزة الترجمة الفورية

كانت غوغل مشغولة بميزات الذكاء الاصطناعي أيضًا، كما ستكتشف في مراجعة غلاكسي بيكسل ثمانية أي Google Pixel 8a، فإن الهاتف المتوسط هو أحدث هاتف بيكسل يأتي مع خيارات للخلفيات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وترجمة اللغة الحية للمكالمات الهاتفية، وتحرير الصور المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والمزيد.

من المؤكد أن سامسونغ لن ترغب في السماح لنفسها بالتخلف عن الركب فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، وقد يكون منح تطبيقات الطرف الثالث خيار الوصول إلى بعض طرق الذكاء الاصطناعي.

أقرا المزيد:

فيلم سعودي بمشاركة نجوم هوليوود

ضبط متهم بالتطاول على أمير الكويت.. ما التفاصيل؟

زيادة الأجور تصالح جيوب موظفي المغرب

أهم الأخبار