بن فرحان يجدد موقف الرياض من حل الدولتين

بن فرحان يجدد موقف الرياض من حل الدولتين
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.
الرياض: خليجيون

جدد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، تاكيد موقف بلاده الداعي إلى «الحاجة الملحة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة معترف بها».

وفي كلمة أمام ملتقى الخليج للأبحاث بمدينة كامبريدج عبر تقنية الاتصال المرئي، قال بن فرحان إن «أعمال العنف وإراقة الدماء المستمرة في غزة هي بمثابة تذكير بالتكلفة الإنسانية الباهضة للصراع، والحاجة الملحة إلى حل دائم له»، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية.

وجدد وزير الخارجية السعودي «مطالبة المملكة ودعوتها المستمرة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والالتزام بالحوار والمفاوضات وفقاً لمبادئ العدالة والمساواة والاحترام المتبادل».

حصن ضد الفوضى

واكد الوزير السعودي «أهمية تعزيز النظام الدولي القائم ليكون بمثابة حصن ضد الفوضى والصراعات، وتوفير إطار للتعاون والتعايش السلمي بين دول العالم»، مشدداً على «أهمية ذلك في ظل ما يشهده العالم من تحديات، مجدداً في الوقت ذاته التأكيد على ضرورة الالتزام بمبادئ القانون الدولي والحل السلمي للنزاعات».

على صعيد متصل، بحث بن فرحان، اليوم، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي. تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، ومناقشة التطورات في قطاع غزة، والوضع في لبنان وأهمية خفض حدة التصعيد في المنطقة.

اقرأ المزيد

فيلم سعودي بمشاركة نجوم هوليوود

3 بنوك مصرية على قائمة «الطروحات الحكومية» العام المقبل

زيادة الأجور تصالح جيوب موظفي المغرب

أهم الأخبار