بالجزائري والمغربي.. محمد البرادعي يعلق على نصف نهائي «يورو 2024»

بالجزائري والمغربي.. محمد البرادعي يعلق على نصف نهائي «يورو 2024»
نائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي.(أرشيفية)
فيينا: «خليجيون»

علق نائب االرئيس المصري السابق الدكتور محمد البرادعي على الأصول العربية لبعض نجوم كرة القدم الأوروبية الذين تألقوا بطولة كأس أوروبا المقامة في ألمانيا (يورو 2024).

وقال محمد البرادعي في تدوينة عبر منصة «إكس» اليوم الاربعاء «أفضل لاعب اليوم فى الفريق الفرنسي والدته جزائرية وافضل لاعب اليوم فى الفريق الاسباني والده مغربي»، في إشارة إلى نجمي المنتخبين الفرنسي كيليان مبابي، والإسباني لامين يامال.

تألق يامال

وقاد لا مين يامال منتخب بلاده لنهائي يورو 2024، بهدف رائع قد يكون الأجمل في البطولة، في مرمى فرنسا، في مباراة نصف نهائي البطولةانتهت بنتيجة 2-1 لصالح «لا روخا». وواصل لامين يامال، الإبهار في يورو 2024، إذ اعتبره النقاد محللون الأبرز في البطولة، وخاصة بعد الأداء الاستثنائي في مباراة نصف النهائي أمام فرنسا.

ويحمل لامين يامال (16 عاما)، أو الأمين جمال، باللغة العربية، الجنسيتين الإسبانية والمغربية، حيث ولد في إسبانيا لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وسعى بالفعل الاتحاد المغربي لكرة القدم لإقناعه باللعب لأسود الأطلس، لكنه قرر اللعب بقميص «لاروخا».

أصول مبابي

أما نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، يتميز مبابي فهو ذول اصول «متنوعة»، إذ أنه من مواليد فرنسا لأب من الكاميرون وأم من الجزائر تدعى فايزة العماري، والتي زرعت في أبنائها حب الرياضة، حيث كانت لاعبة في نادي ينافس في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة اليد.

وتعيش فايزة (50 عاما) في الوقت الحالي في بوندي القريبة من باريس، مع زوجها ووالد كيليان ويلفريد مبابي (53 عاما) الذي هو أيضا رياضي، حيث كان لاعب كرة قدم، ويدرب حاليا ناديا صغيرا في منطقته. ولفايزة وويلفريد 3 أولاد، واحد منهم بالتبني.

اقرأ المزيد

«سامسونغ» تضيف ميزة الترجمة الفورية إلى «واتساب»

فيلم سعودي بمشاركة نجوم هوليوود

ضبط متهم بالتطاول على أمير الكويت.. ما التفاصيل؟

أهم الأخبار