انقطاع مفاجئ للكهرباء في الرياض.. داود الشريان: سيدخل موسوعة «غينيس»

انقطاع مفاجئ للكهرباء في الرياض.. داود الشريان: سيدخل موسوعة «غينيس»
برج كهرباء وسط الظلام. (أرشيفية)
الرياض: «خليجيون»

انقطع التيار الكهربائي لوقت قصير في أحياء بالعاصمة السعودية الرياض مساء الثلاثاء، وهي الواقعة التي وصفها الكاتب والإعلامي السعودي، داود الشريان بـ«التاريخية» وستدخل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، حسب تعبيره.

وحسب وسائل إعلام سعودية، أرجعت الشركة السعودية للكهرباء، قد أرجعت انقطاع الخدمة في أجزاء من أحياء حطين والنخيل والعقيق والغدير بمدينة الرياض، إلى وجود عطل خارج عن الإرادة في الشبكة. واعتذرت الشركة للمشتركين المتأثرين بانقطاع التيار الكهربائي في هذه الأحياء.

جاء ذلك بعد أن مكنت الفرق الميدانية التابعة للشركة السعودية للكهرباء، من إعادة الخدمة لجميع المشتركين المتأثرين من انقطاعها في أجزاء من هذه الأحياء، وأكدت الشركة أنه تم التعامل مع العطل الذي أثّر على الخدمة في هذه الأجزاء وإتمام عملية إصلاحه.

تحقيق في انقطاع الكهرباء عن أحياء في الرياض

من جانبها، بدأت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء تحقيقًا للوقوف على الأسباب المؤدية إلى انقطاع الخدمة، وتقييم الإجراءات التي اتخذها مقدم الخدمة في هذا الصدد،

ووصف الإعلامي السعودي، داود الشريان انقطاع الكهرباء عن أحياء في العاصمة الرياض بأنه «تاريخي». وقال في تغريدة عبر منصة «إكس» «انقطع التيار الكهربائي، قبل ساعة، عن بعض أحياء الرياض، وعاد سريعا».

وأوضح داود الشريان «هذا الانقطاع سوف يدخل موسوعة غينيس، ليس لأنه عاد سريعا، بل لأن شركة الكهرباء هي التي بادرت بالتواصل مع المشتركين وشرحت لهم الموقف».

واستذكر أن «هذه الشركة كانت في الماضي القريب تعمل على قاعدة ( أنا الوحيدة في مجالي واعمل على هذا الأساس )، فضلا عن أنها لا ترد على الاتصالات» مستدركا بالقول «يبدو أنها لم تعد تعمل بتلك الطريقة. وهي أرسلت رسائل نصية للمشتركين تعتذر لهم، وحددت وقتا لإعادة الخدمة والتزمت به، سبحان مغير الاحوال!».

اقرأ المزيد:

بالجزائري والمغربي.. محمد البرادعي يعلق على نصف نهائي «يورو 2024»

وفاة كويتية بعد سقوطها من باراشوت على سواحل جورجيا

بن فرحان يجدد موقف الرياض من حل الدولتين

أهم الأخبار