«الوراق» المصرية في جعبة الاستثمارات الإماراتية

«الوراق» المصرية في جعبة الاستثمارات الإماراتية
جزيرة الوراق في مصر
القاهرة: «خليجيون»

وقعت شركة KSH للاستثمار الإماراتية و التابعة للدائرة الخاصة لرجل الأعمال الإماراتي الشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة SKG القابضة المصرية التي يمتلكها رجل الأعمال المصري صفوت القليوبي، عقد شراكة استراتيجية لتطوير مشروع يطل على جزيرة الوراق باستثمارات 500 مليون دولار.

ويقام المشروع في منطقة طناش بالقاهرة المطلة على جزيرة الوراق على مساحة 20 ألف متر مربع، وتبلغ قيمة تطوير المشرع 24 مليار جنيه مصري بما يعادل 500 مليون دولار، ويشمل إنشاء ثلاثة أبراج سكنية وتجارية شاهقة الارتفاع وفندق خمس نجوم، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال أربع سنوات.

تفاصيل المشروع

وقال الدكتور أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة KSH للاستثمارات إن التعاون مع شركة SKG القابضة المصرية سيساهم في تحقيق رؤية مشتركة للتنمية المستدامة وتنفيذ عدد آخر من المشروعات في القاهرة ومدينة الشيخ زايد ومنطقة الساحل الشمالي وغيرها من المناطق ويعد هذا الاتفاق خطوة أولى كجزء من اتفاق شراكة استراتيجية بين الكيانين الاقتصاديين لتطوير الأعمال في مصر.

صرف التعويضات

وجاءت هذه الاتفاقية بعد شهور قليلة من إعلان الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تكليفه بسرعة استكمال صرف التعويضات للمُستحقين، وفق الخطة الزمنية المُقررة لإنهاء كافة التُعويضات المُستحقة.

ووجه مدبولي في بيان له في يناير الماضي بأن تكون هناك خطة زمنية للأعمال تتم متابعتها أسبوعياً، سواء لأعمال الإخلاء، أو التعويضات، وكذا مشروعات التطوير، التي تتم بالمجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، كما شدد على ضرورة عدم السماح بأي بناء مخالف بالجزيرة، وأن يتم التعامل بحسم مع أي محاولة لإدخال مواد بناء، بهدف البناء المخالف.

تعود أزمة جزيرة الوراق لقرار الدكتور عاطف عبيد، رئيس مجلس الوزرا ءالأسبق، بتحويل جزيرتى «الوراق والدهب» لمنافع عامة سنة 2000. فيما حصل الأهالى على حكم قضائى سنة 2002 يقضى بأحقيتهم فى أراضيهم يقول أهالى الوراق إن الدولة لا تملك إلا 30 فدان فى الجزيرة، و 30 فدان ملك لوزارة الأوقاف، ويسكن الأهالى على خمسة أفدنة.

اقرأ المزيد

إعدام أرملة زعيم داعش السابق.. من هي؟

أزمات في لبنان جراء غياب الإحصاءات الدقيقة

«خليجيون»| لماذا تراجعت الأضواء عن صفقة بايدن ومحمد بن سلمان؟

أهم الأخبار