شاهد: لحظة وصول أول رحلة طيران سورية إلى الرياض بعد توقف 12 عاما

شاهد: لحظة وصول أول رحلة طيران سورية إلى الرياض بعد توقف 12 عاما
رحلة تابعة للخطوط الجوية السورية. (أرشيفية)
الرياض: «خليجيون»

وصلت إلى مطار الملك خالد في الرياض صباح اليوم الرحلة الأولى للخطوط الجوية السورية إيذاناً بعودة الطيران المنتظم من مطار دمشق الدولي إلى السعودية بعد توقف دام 12 عاما، وفق وكالة الأنباء السورية (سانا).

وأقامت شركة مطارات الرياض احتفالاً في مطار الملك خالد بحضور السفير السوري أيمن سوسان سفير الجمهورية العربية السورية وعدد من المسؤولين السعوديين في مجال النقل الجوي.

و أكد سوسان أن هذا الحدث «يمثل خبراً ساراً للسوريين والسعوديين على حد سواء لأنه يسهل التواصل بين البلدين ويجنب المواطنين معاناة السفر غير المباشر»، مشيرا إلى أن «عودة الطيران المنتظم بين سورية والسعودية هي خطوة إضافية في مسيرة التطور المطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين».

العلاقات بين سوريا والسعودية

انقطعت العلاقات بين سوريا و السعودية عام 2012 بسبب حملة القمع ضد المتظاهرين المناهضين للحكومة إثر اندلاع الحرب في عام 2011. وبعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا في فبراير 2023، وأوقع قرابة ستة آلاف قتيل، عاد خط جوي بشكل استثنائي مع تسيير رحلات مساعدات إغاثية من دون أن تقل ركابا.

وأعادت معظم الدول العربية العلاقات الدبلوماسية مع #دمشق، التي أعيد قبولها في جامعة الدول العربية - التي تضم 22 عضوا- العام الماضي.

اقرأ المزيد

ارتفاع معدلات الإشغال في متاجر التجزئة بالرياض

«الوراق» المصرية في جعبة الاستثمارات الإماراتية

السجن 20 سنة لمعلم سعودي انتقد الملك وولي العهد

أهم الأخبار