مهمة إماراتية في روسيا لترويج «مشروع 300 مليار»

مهمة إماراتية في روسيا لترويج «مشروع 300 مليار»
ثاني بن أحمد الزيودي وزير التجارة الإماراتي
القاهرة: «خليجيون»

استعرضت وفد إماراتي برئاسة وزير الدولة للتجارة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التجارة الإماراتي أبرز الفرص الاستثمارية والمزايا التنافسية والممكنات والشراكات النوعية المقدمة للمستثمرين الصناعيين في الدولة ضمن مشروع «300 مليار»، وذلك في معرض إينوبروم بروسيا، لتعزيز نمو وتنافسية الشركات الصناعية، تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وتستهدف الإمارات تعزز التعاون الصناعي والشراكات بين الشركات الإماراتية ونظيراتها الروسية وبقية الدول المشاركة، خصوصاً في وجود نحو 700 شركة عارضة و46 ألف زائر من أكثر من 50 دولة، حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وانطلقت فعاليات إينوبروم في مدينة يكاترينبورغ الروسية أمس والذي تشارك فيه الإمارات ضيف شرف.

وتركز مشاركة الدولة على تعزيز العلاقات الثنائية، عبر تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والصناعية والتجارية، وتبادل الخبرات والمعرفة، والتعاون بين القطاعات الصناعية ذات الأولوية، والشراكات المحتملة.

وتعرض الإمارات خلال مشاركتها في المعرض، الذي يستمر أربعة أيام، أبرز مستهدفات الاستراتيجية الصناعية الإماراتية، ودور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في تعزيز نمو المبادرات الصناعية في الصناعات الحيوية وذات الأولوية والنمو الذي تحقق تحت مظلة مشروع 300 مليار في هذه الصناعات.

تسليط الضوء على قصص النجاح

واستعرضت الوزارة أبرز الممكنات والميزات التنافسية للبيئة الاستثمارية في القطاع الصناعي الإماراتي، وتم تسليط الضوء على قصص النجاح التي تحققت تحت مظلة مبادرة اصنع في الإمارات، والفرص والممكنات والحوافز النوعية الداعمة لنمو واستدامة سلاسل التوريد، بما في ذلك مجالات التكنولوجيا الزراعية، والأدوية والتنقل الذكي وتوفير المرونة للصناعات الحيوية والتوسع في الابتكار بالصناعات المستقبلية، وتوفير فرص شراء مضمونة في أكثر من 2000 منتج للتصنيع المحلي في الإمارات، ما يعزز فرص نمو الشركات واستدامة أعمالها.

كما عرض الجناح الإماراتي الإمكانات المحفزة للشركات الصناعية في الإنتاج والتصدير، التي تشمل الموقع الجغرافي الاستراتيجي والبنية التحتية اللوجستية المتطورة والملكية الأجنبية بنسبة 100%، والاستثمارات المتوفرة في مجالات مثل الطاقة النظيفة والمستدامة، وفتح الأسواق الدولية الجديدة أمام المصنعين والمنتجات المصنعة في الإمارات من خلال اتفاقيات التجارة الحرة.

ما هو مشروع 300 مليار

ويهدف «مشروع 300 مليار» إلى تطوير وتحفيز القطاع الصناعي في دولة الإمارات، ورفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي من 133 مليار درهم إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031.

اقرأ المزيد

فيسبوك تزيل أي منشور يسئ إلى مصطلح «صهيوني»

عدوى الانتحار تلاحق العراقيين.. التفاصيل والأسباب

تراجع قيمة التجارة بين الصين والدول العربية

أهم الأخبار