في لقاء البديوي ووزير بريطاني..

تفاؤل بريطاني خليجي بتوقيع اتفاق التجارة الحرة في 2024

تفاؤل بريطاني خليجي بتوقيع اتفاق التجارة الحرة في 2024
البديوي ووزير بريطاني في لندن. (كونا)
لندن: «خليحيون»

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأربعاء أهمية المضي قدما في استكمال جولات المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بين دول المجلس وبريطانيا والسعي نحو توقيعها خلال العام الحالي.

وذكرت الأمانة العامة في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء البديوي في العاصمة البريطانية لندن مع وزير الدولة للأعمال والتجارة البريطاني جوناثان رينولدز.

اهتمام بريطاني باتفاق التجارة الحرة

وأضاف الأمين العام أنه لمس اهتماما كبيرا من الحكومة البريطانية الجديدة ورغبة صادقة في الانتهاء من جولات المفاوضات حول

اتفاقية التجارة الحرة، وهو ما عبر عنه وزير التجارة البريطاني في أن يتم التوقيع عليها قبل نهاية عام.2024.

ووفقا للبيان فقد أكد الجانبان عن تطلعهما لتسريع وتيرة المفاوضات وسرعة عقد الاجتماعات الدورية بين كبار المسؤولين للانتهاء من فصول الاتفاقية والتوقيع عليها خلال 2024 بما سيسهم في تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

وأضاف ان الجانبين بحثا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك أبرزها علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيزها وتطويرها في حين أعرب الأمين العام عن خالص التهاني والتبريكات للوزير رينولدز بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد متمنيا له كامل التوفيق والنجاح.

ويأمل الجانبان البريطاني والخليجي توقيع الاتفاق في ظل حكومة حزب العمال البريطاني الجديد.

وسبق أن أكد البديوي العام الماضي أن دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة يبذلون جهوداً كبيرة لتذليل معوقات التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين. وذلك خلال لقاء سابق مع وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية، كيمي بادينوك، في ديسمبر الماضي.

وقتخها أكد الأمين العام أن اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة ستساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات. كما أعربت وزيرة التجارة البريطانية بادينوك عن حرص المملكة المتحدة على إنجاح المفاوضات، لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع مجلس التعاون في أقرب وقت ممكن.

اقرأ المزيد:

أوروبا تتجه يسارا.. ماذا عن البيت الأبيض؟

«خليجيون»| طالبان تقايض العالم.. لماذا تعطلت صفقة «العقوبات مقابل النساء» في مفاوضات الدوحة؟

شهادات في ذكرى رحيل عمر الشريف: نجم هوليوود أكل الفطير بالعسل مع عاملات الاستديو (خاص)

أهم الأخبار