رسالة بحرينية إلى حاكم العراق.. ما فحواها؟

رسالة بحرينية إلى حاكم العراق.. ما فحواها؟
رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني. أرشيفية
القاهرة: خليجيون

نقل سفير البحرين لدى العراق خالد أحمد المنصور رسالة إلى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والذي أبدى فيها رغبة بلاده في إمكانية فتح خطوط جوية ناقلة جديدة بين المنامة وعدد من المدن العراقية الأخرى.

وبحث السوداني خلال استقباله السفير البحريني تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إذ أكد «اعتزاز العراق بالعلاقة المتميزة» مع البحرين، حسب وكالة أنباء العالم العربي.

و أكد السوداني على العمل المستمر على توسع العلاقات الثنائية بين البلدين «ضمن توجه الحكومة نحو التكامل الاقتصادي، وتقوية العمل المشترك لما فيه مصلحة الشعبين»، بحسب البيان.

الأزمة الدبلوماسية بين البحرين والعراق

وفي مارس 2023 أعلنت الخارجية العراقية استعادة القائم بالأعمال العراقي في البحرين إلى مركز الوزارة في بغداد، بعد أزمة دبلوماسية محدودة.

واندلعت أزمة دبلوماسية بين البحرين والعراق، تسبب فيها القائم بالأعمال العراقي في المنامة، مؤيد عمر عبد الرحمن، ما دفع البحرين إلى إصدار بيانا حرصت فيه على تقديم إضاءة جديدة على سبب الأزمة، والتأكيد أنها تأتي بسبب «تدخله في الشؤون السياسية الداخلية للمملكة»، وتوجيه رسالة بتأكيد رفضها التدخل في شؤونها، وتقديم إشادة بجهود العراق في التعامل مع الأزمة وسرعة احتوائها.

اقرأ المزيد

وزير قطري يستعرض تعزيز التعاون التجاري مع اليابان

دعوات سعودية لاتخاذ إجراء وقائي جديد لرعاية الحجاج

ارتفاع حجم صادارات سيارات المغرب

ا

أهم الأخبار