مباحثات جديدة بين الكويت والعراق.. ما التفاصيل؟

مباحثات جديدة بين الكويت والعراق.. ما التفاصيل؟
بغداد: «خليجيون»

في ثاني مباحثات كويتية عراقية في غضون أسبوع، بحث رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني وسفير دولة الكويت لدى العراق طارق الفرج «سبل تعزيز العلاقات ودفعها نحو آفاق أوسع من التعاون المشترك بين البلدين»، اليوم الخميس خلال لقائهم في العاصمة بغداد.

وأكد رئيس الوزراء العراقي وسفير دولة الكويت على «ضرورة مواصلة الحوار في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين» وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأضاف السفير طارق فرج «أن اللقاء تخلله التأكيد على ضرورة مواصلة اللجان المشتركة اجتماعاتها لبحث القضايا والملفات التي تتطلب تفاهمات بما يضمن مصالح البلدين واستقرارهما».

وتابع السفير «أنهما بحثا ايضا سبل تعزيز العلاقات الثنائية لا سيما التعاون في المجالين الاقتصادي والاستثماري ومجالات حيوية أخرى».

زيارة وزير داخلية العراق إلى الكويت

وفي الأسبوع الماضي توجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري مع وفد مرافق له إلى زيارة إلى دولة الكويت، والتقى خلالها الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وولي عهده الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، وعدد من قيادات دولة الكويت.

ووفقا للموقع الرسمي لسفارة جمهورية العراق في الكويت أن «الزيارة تناولت حرص حكومة وشعب جمهورية العراق على متانة العلاقات الأخوية مع الشقيقة الكويت» و «أن أمير دولة الكويت أكد ترحيبه بزيارة وزير الداخلية العراقي، وأن الزيارة تعكس عمق العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين»

كما تطرقت الزيارة إلى «عددا من الملفات المشتركة منها مكافحة المخدرات وأمن الحدود والتنسيق الأمني بين البلدين»، وذكر البيان الرسمي أن «الجانبين بحثا سبل التنسيق الأمني وتبادل المعلومات لتعزيز التعاون الأمني بما يشدد القبضة الأمنية في التصدي لكل أنواع التهريب والتسلل عبر المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين».

أقرأ المزيد

الشمس والجرب يهددان حياة النازحين السوريين

القبض على مخرج مصري شهير يصور فتاة ويبتزها

توقعات دولية بارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار

أهم الأخبار