هل استقال النائب العام السابق في مصر من القضاء؟

هل استقال النائب العام السابق في مصر من القضاء؟
المستشار حمادة الصاوي النائب العام المصري
القاهرة: «خليجيون»

نفى الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى في مصر، اليوم الخميس، ما تردد على بعض المواقع التواصل الاجتماعى من استقاله المستشار حمادة الصاوى النائب العام السابق ونجله.

وأهاب مجلس القضاء الأعلى، في بيانن بوسائل الإعلام تحرى الدقة وعدم نشر اخبار مغلوطة وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية قبل مروجى الشائعات الكاذبة من المواقع والأشخاص.

رواية «مدى مصر» عن استقالة النائب العام السابق من القضاء

كان موقع «مدى مصر» قد نسب إلى ثلاثة مصادر قضائية رفيعة لم بسمها القول باستقالة النائب العام السابق ورئيس الدائرة الثانية إرهاب حاليًا، المستشار حمادة الصاوي، ونجله أحمد، من العمل بالقضاء، أمس الأربعاء، ومثولهما أمام هيئة الرقابة الإدارية لسماع أقوالهما في تحقيقات تُجريها تخص قضية فساد وقع في أثناء فترة عملهما بالنيابة العامة (الأول نائب عام والثاني عضو بالمكتب الفني)، والتي انتهت في سبتمبر الماضي.

وذكر «مدى مصر» انه حاول التواصل هاتفيًا وعبر الرسائل مع المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى، خالد فاروق، للتأكد من الأمر والسؤال عن تفاصيله، لكن دون رد حتى موعد النشر. واعتبر أحد المصادر، والذي يشغل حاليًا منصب نائب رئيس محكمة النقض، أن هذا يؤكد أن «القضاء فيه أقل نسبة فساد واللي بيغلط فيه بيتحاسب مهما كان منصبه أو مركزه»، وأن «من يرتكب خطأ لن يفلت به مهما كان منصبه»، حسب الموقع الإلكتروني المصري.

اقرأ المزيد:

الضحايا 8 آلاف شخص ودفن الرفات مستمر.. ما هي مجزرة سريبرينتسا؟

ارتفاع مؤشرات البورصات الخليجية في نهاية الأسبوع

«أدنوك» الإماراتية تستعين بـ«الذكاء الاصطناعي» في 300 بئر نفطي

أهم الأخبار