أسعار النفط العالمية إلى انخفاض أسبوعي

أسعار النفط العالمية إلى انخفاض أسبوعي
منصة لإنتاج النفط. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

ارتفعت أسعار النفط اليوم وسط مؤشرات على انحسار الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة الأميركية أكبر مستهلك للنفط في العالم، لكن مع ذلك تتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 85.73 دولار للبرميل فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 46 سنتا أو 0.6% إلى 83.08 دولار للبرميل. وارتفع الخامان في الجلستين السابقتين لكنهما يتجهان لتسجيل خسارة أسبوعية، وفق وكالة رويترز.

انخفاض برنت بنسبة 1%

وتتجه العقود الآجلة لخام برنت للهبوط بنحو 1% على أساس أسبوعي بعد أربعة أسابيع من المكاسب. وظلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط مستقرة بشكل عام خلال الأسبوع ومن المتوقع أن تنخفض 0.1% فقط.

وكانت بيانات اقتصادية أميركية صادرة حديثا قد أظهرت تراجع أسعار المستهلكين في يونيو الماضي، مما عزز الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة قريبا. وعادة ما يؤدي تراجع أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي بما يساعد على زيادة استهلاك الوقود.

ومع ذلك، لا تزال السوق بانتظار مؤشرات أوضح للبناء عليها. وتلقت الأسعار دعما أيضا من مؤشرات الطلب القوي على الوقود خلال فصل الصيف في الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد:

«الورقة بيضاء»؟.. دمشق تستعد لانتخابات برلمانية «محسومة» النتائج

«لاءات» البرهان تلاحق مفاوضات جنيف

فيديو: بايدن يرتكب هفوة جسيمة في قمة «الناتو»

أهم الأخبار