مقتل جندي إسرائيلي قرب الحدود اللبنانية

مقتل جندي إسرائيلي قرب الحدود اللبنانية
جنود إسرائيليون بالقرب من الحدود اللبنانية (أ.ف.ب)
القاهرة: خليجيون

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، بمقتل أحد جنوده بالقرب من الحدود مع لبنان يوم الخميس.

وأضاف الجيش أن القتيل يبلغ من العمر 33 عاما وكان برتبة سيرجنت، دون تحدد كيفية مقتله لكن صحيفة هآرتس الإسرائيلية قالت إنه قُتل في ضربة بطائرة مسيرة، حسب رويترز.

وتتبادل قوات حزب الله وجيش الحرب الإسرائيلي إطلاق النار منذ ما يقرب من تسعة أشهر في أعمال قتالية اندلعت بالتوازي مع الصراع في غزة مما أثار مخاوف من حرب شاملة بين الخصمين شديدي التسليح.

واستهدف حزب الله الخميس استهداف مباني يتمركز فيها جنود الاحتلال في مستوطنة شتولا شمال الأراضي المحتلة بالأسلحة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

تبادل اطلاق النار

وترهن هذه الفصائل المسلحة في لبنان وقف القصف بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وقال الأمين العام لجماعة «حزب الله» في لبنان حسن نصر الله، إنه «إذا حصل وقف إطلاق النار في غزة، جبهتنا ستوقف إطلاق النار (مع إسرائيل) بلا نقاش بمعزل عن أي اتفاق أو مفاوضات أو أي شيء».

وقال نصر الله، يوم (الأربعاء)، إن حركة «حماس» تتفاوض بالنيابة عن كل «محور المقاومة». وأضاف «ما تقبل به (حماس) نقبل به جميعاً».

اقرأ المزيد

صندوق النقد يرجئ النظر في صرف دفعة القرض إلى مصر

لماذا أزالت أميركا الميناء العائم في غزة؟«الورقة بيضاء»؟.. دمشق تستعد لانتخابات برلمانية «محسومة» النتائج

أهم الأخبار